السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ملك الدنمارك يرفع علم فلسطين.. ما حقيقة الأمر؟

حقيقة ملك الدنمارك
حقيقة ملك الدنمارك يرفع علم فلسطين

يبحث الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن حقيقة رفع ملك الدنمارك علم فلسطين، بعد أن تداولت مقطع فيديو يظهر خلاله الملك فريدريك العاشر في شرفة منزله أثناء مظاهرة تضامنية مع فلسطين في شوارع كوبنهاجن.

وأظهرت المشاهد في مقطع الفيديو رجلا يقف في شرفة منزل ملوحا بالعلم الفلسطيني، بينما تجمع على الطريق أشخاص تعالى هتافهم، ملوحين بالإعلام الفلسطينية، وقد تكثف عملية مشاركة في الفيديو عبر حسابات عربية وأجنبية.

حقيقة ملك الدنمارك يرفع علم فلسطين

ورفع المشاركون في التظاهرات الكبيرة، التي جابت شوارع هذه المدن والعواصم، الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية، ورفعوا لافتات كتب عليها "الأطفال يقتلون في غزة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"فلسطين إلى الأبد"، إضافة إلى رفع صور لبعض الأطفال الذين استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حقيقة ملك الدنمارك يرفع علم فلسطين

وعند التدقيق في إحداثيات المكان تبين أن الفيديو يعود إلى تظاهرة في مدينة مالمو بالسويد، في 9 مايو 2024؛ احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في مسابقة يوروفجين.

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع وبمختلف اللغات، علق مستخدمون أن المبنى الذي يشاهد فيه ليس القصر الملكي في الدانمارك، بل مدرسة سابقة في مالمو بالسويد، والمؤكد أن الرجل ليس ملك الدانمارك فريدريك.

ووصل ملك الدنمارك فريدريك العاشر إلى العاصمة السويدية ستوكهولم في السادس من مايو الحالي، وانتهت زيارته في السابع من الشهر نفسه، أي أنّها كانت قبل انتشار مقطع الفيديو للمظاهرات الداعمة لفلسطين، والتي خرجت في التاسع من الشهر نفسه.

حقيقة ملك الدنمارك يرفع علم فلسطين

وبمقارنة هيئة ملك الدنمارك خلال زيارته الأخيرة إلى السويد، مع هيئة الشخص الذي ظهر وهو يلوّح بالعلم الفلسطيني خلال المظاهرة الداعمة لفلسطين، وجد "مسبار" فوارق في الشكل بينهما.