الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالفيديو.. برلمانية: ملف اللاجئين تفاقم.. والناس تشعر بالقلق

النائبة سهام مصطفى
النائبة سهام مصطفى عضو مجلس النواب

أكدت النائبة سهام مصطفى عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أن الدولة تركت ملف اللاجئين حتى تفاقم، موضحة أن الأمر يحتاج إلى ضبط وتقنين.

ملف اللاجئين

وقالت، خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "نحن لسنا أغنى من دول الخليج، هل يمكن أن يدخل أحد إلى إحدى دول الخليج ويقيم دون إقامة؟ أنا أنقل صوت من هم حولي، الحكومة تأخرت حتى تفاقم الملف كان من المفترض أن يكون هناك حصر دقيق ثم يتم تقنين وضع من يدخل".

وأضافت: "لسنا ضد أن يدخل أحد إلى مصر، ولكن يجب أن يتم تحديد رسوم الإقامة؛ الطفل يدفع 400 ريال شهريًا للإقامة في السعودية مع أسرته، من المفترض أن يتم تقنين الوضع وحصر الأعداد وفرض الرسوم ثم تطبيقها بشكل حقيقي".

وتابعت عضو مجلس النواب: "يجب إلزام مؤجري الشقق السكنية إبلاغ الأمن، القانون موجود ولكن لا يطبق، نشاهد في كل الأماكن، القاهرة الجديدة أصبح يعيش فيها كل الجنسيات، الناس تقلق من أشياء كثيرة، صعود النازية في الثلاثينات كان بسبب الضغوط الاقتصادية في الأساس وقت الأزمات يحدث احتقانًا مجتمعيًا".

وأكملت: "الرئيس قال كلمة لها دلالة، وصف الموجودين في مصر بالضيوف، الضيف لا يقيم إلى ما لا نهاية، لا أقول نلقيهم، ولكن إذا كان هناك قوانين تطبق سوف يقيم من يحتاج إلى الإقامة بالفعل، في سوريا على سبيل المثال هناك كثير من الأماكن التي أصبحت آمنة".