السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم بدء التوقيت الصيفي.. طريقة تغيير الساعة يدويًا من موبايلك

التوقيت الصيفي على
التوقيت الصيفي على الموبايل

يبدأ التوقيت الصيفي في مصر بعد ساعات قليلة بتقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك في إطار خطة أعدتها الحكومة المصرية بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء والمشتقات البترولية بما يوفر ملايين الدولارات للدولة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من آخر جمعة في شهر أبريل، ويستمر مدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر 2024، وتمام عملية التغيير الساعة 12:00 منتصف الليل الخميس، تصبح الساعة الواحدة صباحًا.

التوقيت الصيفي في مصر

التوقيت الشتوي في مصر

بدأ تطبيق التوقيت الشتوي في منتصف 27 أكتوبر 2023، وتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، واستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في فجر الجمعة 26 أبريل 2024.

ما الهدف من التوقيت الصيفي؟

يتسخدم التوقيت الصيفي 70 دولة حول العالم بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية وتوفير كهرباء وبترول وغاز.

ما فائدة تغيير التوقيت الصيفي والشتوي؟

يأتي إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد توقف استمر 7 سنوات في أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

ازاي اعمل التوقيت الصيفي؟

  • يتم عبر افتح تطبيق الساعة من الموبايل.
  • اضغط على الإعدادات.
  • اختيار المنطقة الزمنية للبلد الأم.
  • اضغط على المنطقة الزمنية للبلد الأم.
  • تعديل منطقتك الزمنية تلقائيًا: ضغط على تغيير التاريخ والوقت ضبط المنطقة الزمنية تلقائيًا. لإضافة ساعة للبلد الأم في منطقة زمنية أخرى: فعِّل ساعة تلقائية للبلد الأم.

طريقة تغيير الساعة يدويًا للموبايل

في حالة إذا لم يتم تتغير الساعة بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية إلى التوقيت الصيفي عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بالإنترنت يمكن عمل التالي:

  • دخول الاعدادات.
  • اختيار التاريخ والوقت.
  • وقف التشغل التلقائي للوقت.
  • اختيار أي بلد تكون (+3 ساعات).

اقرأ المزيد

بدء التوقيت الصيفي في مصر.. مواعيد الكافيهات والدليفري الجديدة

"السكة الحديد": بدء العمل بالتوقيت الصيفي مساء الخميس المقبل