الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما هو مرض الشيخ وسيم يوسف؟.. إليك التفاصيل

ما هو مرض الشيخ وسيم
ما هو مرض الشيخ وسيم يوسف

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث عن "ما هو مرض الشيخ وسيم يوسف؟"، بعدما تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عن إصابة الداعية الإماراتي بمرض خطير قد يهدد حياته.

 

ما هو مرض الشيخ وسيم يوسف؟

 

وخلال الساعات الماضية، انتشرت أنباء حول إصابة الداعية وسيم يوسف بالسرطان، على منصات التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد أن تم تداول مقطع فيديو فهم بطريقة غير صحيحة؛ مما أثار موجة كبيرة من التعليقات والتفاعلات.

وبعد تداول الأنباء عن إصابة الداعية الإماراتي وسيم يوسف بالسرطان، كشف حقيقة الفيديو المتداول، قائلًا: "يوجد ورم سرطاني ولكن للآن أنتظر النتيجة هل هو خبيث أو حميد، وستخرج النتيجة بعد 4 أيام بإذن الله".

 

 مرض الشيخ وسيم يوسف

 

وأوضح وسيم يوسف أنه يمشي على عكاز حاليًا، معربًا عن أمله أن يكون الورم حميدًا ليتم استئصاله والعودة لممارسة حياته الطبيعية.

وأضاف: "الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة ترجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين، فإذا تهالك الطين بالأمراض والأوجاع تحن الروح إلى سمائها".

وخلال الأشهر الأخيرة، كان الشيخ وسيم يوسف قد واجه موجة انتقادات شديدة بسبب تغريداته، التي اعتبرها متابعوه مناهضة لحقوق الشعب الفلسطيني، في ظل العدوان الذي يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكان وسيم يوسف من مروجي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهاجم المقاومة الفلسطينية بشدة خلال الحروب السابقة على غزة، إلا أنه لم يُدلِ بأي تعليق على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 170 يوما على القطاع.

ويعتبر سيم يوسف أحمد شحاده، داعية إسلامي أردني حاصل على الجنسية الإماراتية، ولد في مدينة إربد بالأردن عام 1981.

وبدأ مشواره الدعوي، عبر العمل في تفسير الأحلام، وألف عنها العديد من الكتب، اشتهر بعد حصوله على الجنسية الإماراتية عام 2014، حيث قدم العديد من البرامج الإسلامية على قنوات فضائية منها قناة أبو ظبي.

وعرف وسيم يوسف كرجل دين من خلال عمله بتفسير الأحلام، وهو المجال الذي ألف كتابه الأول عنه، وله العديد من البرامج التليفزيونية، أشهرها برنامج من وحي السيرة وبرنامج سؤال أهل الذكر، وله العديد من المؤلفات، أشهرها كتاب تفسير الأحلام.

وفي عام 2024، حصل وسيم يوسف على الجنسية الإماراتية، ولم يتخلى عن جنسيته الأردنية، رغم أنه لم يجدد جواز سفر موطنه الأصلى منذ عام 2009.