الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أجرأ تصريحات خالد يوسف عن السوشيال ميديا والمثليين وتغير ذوق الجمهور

الرئيس نيوز

أكد المخرج خالد يوسف، أن ذوق الجمهور أصبح متغير الآن عن السنوات الماضية، وذلك بسبب مرورنا بثورتين كان لهم سبب في التأثير على الجمهور، متابعًا: "لو الذوق متغيرش يبقى كارثة".

وأوضح "يوسف"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ظهور المنصات الإعلامية بأشكالها المختلفة بجانب أيضا سيطرة السوشيال ميديا لهم تأثير كبير على تغيير الذوق العام للمشاهد المصري.

وأشار خالد يوسف، إلى أنه لم يحكم على الذوق العام للجمهور كما كان يتعامل معه قبل سنوات ماضية، مضيفًا: "قولت لمطرب لو الأغنية دي نجحت هوقف إخراج ونجحت.. ومسمعتش أغنية شيماء".

و أكد المخرج خالد يوسف، أن هناك بعض المنصات الإعلامية التي تؤكد أنها تعالج ظاهرة المثلية من خلال التعرض لهم من أجل دمجهم في المجتمعات، موضحا أن هناك فرق بين استيعاب المثليين ودمجهم وبين الدفاع عنها بشكل كبير، وهناك بعض الأعمال التي من الممكن أن تجعل من الظاهرة عدوانية.

وشدد "يوسف" على أن التعامل مع الترويج للظاهرة هو أمر كارثي ويجعل الأطفال يتجهون لهذا الخط، موضحا أن أي منصة وقناة إعلامية لها أجندة، وهناك منصة إعلامية تحاول فرض أجندتها ووجهت نظرها.

وأشار إلى أنه ليس هناك أي أجندة خاصة لمنصة إعلامية من أجل الترويج للمثلية، موضحًا أن كل مالك منصة يعمل من أجل الفكرة التي يتخذها، وتابع: "لو اتعرض عليا فيلم فيه مثليين هعمله ومعنديش مشكلة.. عملت المثلية في مشهد واحد في فيلم حين ميسرة، المثلية موجودة وحال مناقشتها سيكون هناك حل".

و أكد المخرج خالد يوسف، أن هناك تأثير كبير من قبل السوشيال ميديا على مجال الفن، متابعًا: «بتخلق نجوم في غمضة عين، الميديا الشباك الجديد للسينما غيرت معادلة اللعبة بأكملها».

وأوضح "يوسف"، أن السوشيال ميديا جعل النجاح مصنع وحالة مصنعة للنجاح وهناك من يدفعوا ملايين من أجل نجاح عملهم، منوهًا بأنه قبل السوشيال ميديا كان النجاح غير مصنوع، النجاح في عصر السوشيال ميديا افتراضي ومصنوع.

وأضاف أن السوشيال ميديا كان لها تاثير على الفن سواء إيجابية أو سلبية، مشددًا على أن الفنان يركز دائمًا مع الكمات التي ستنتشر على السوشيال ميديا، وأصبح مقدم على التركيز في الدور.

ونوه بأن السلطة المجتمعية التي تعبر عنها السوشيال ميديا اصبحت كبيرة جدًا وسيف على رقبة المبدعين أكثر من سلطة الدولة، موضحًا أن التعبير عن الفيلم أصبح من خلال نافذة السوشيال ميديا ومن الممكن أن ينتقدك بسبب مشهد.

وعلق المخرج خالد يوسف، على تصريحاته السابقة بأنه لا يخاف من عقاب الله، موضحًا أن هذا التصريح مجتزأ من سياقه، موضحا أن هناك فرق بين الخوف من عقاب الله والخوف من زعل ربنا.

وأشار خالد يوسف، إلى أنه يحب ربنا لأنه الرحمان الرحيم الكريم، ويحب عطاءه وكرمه والكون أجمع ولا يحب أن يزعله، قائلًا: "مش فكرة أني خائف من العقاب".

ونوه خالد يوسف، بأن الصحفي هو من اجتزأ الكلام من سياق التصريح من أجل إحداث بلبة وتوجيه الشتائم للفنان.