الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. مصر تترافع أمام العدل الدولية للتأكيد على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

الرئيس نيوز

تترافع مصر، اليوم الأربعاء، أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بشأن العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ العام 1967.

وبحسب محكمة العدل الدولية فإن الوفد المصري يتكون حتى الآن من 5 شخصيات دبلوماسية أساسية يمثلون مصر في مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل وهم السفير حاتم كمال الدين سفير مصر في هولندا والمستشارة القانونية لوزير الخارجية المصري ياسمين موسى، وأعضاء سفارة مصر في لاهاي محمد سمير سالم وماريهام يوسف وشريف عبدالعزيز.

وأشار البيان الصادر عن محكمة العدل الدولية على موقعها الرسمي، إلى أن مرافعة مصر الشفوية ضد إسرائيل ستكون لمدة نصف ساعة تبدأ من الساعة 11:40 بتوقيت لاهاي إلى الساعة 12:10 دقائق وستتضمن الرأي الشفوي المصري في الممارسات العسكرية الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية ومدى مخالفة ذلك لقرارات الأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن تقدّم 52 دولة أدلّة بصور الاحتلال والاستيطان والتمييز والقتل والتهجير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، في جلسات استماع ستُعقد اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي.

ومن المقرّر أن تخاطب دول من بينها الولايات المتحدة وروسيا والصين، القضاة في جلسة تستمر أسبوعًا في قصر السلام في لاهاي، مقرّ المحكمة.