الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 برقم الجلوس وبالاسم

 نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 برقم الجلوس

يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور الحصول على رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024، خاصة مع استمرار أعمال تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023-2024.

 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 برقم الجلوس 

 

هذا واستأنف كنترول الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية 2024، اليوم الإثنين، أعمال التصحيح التي انطلقت يوم الجمعة الماضية وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ تمهيدًا لاعتماد النتيجة رسميًا من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ لما يقرب من 142 ألفا و860 طالبا وطالبة.

وكانت قد انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية 2024، على مدار ستة أيام، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري، وانتهت يوم الخميس الماضي الموافق 25 من الشهر ذاته، في 795 لجنة بمختلف الإدارات.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية محمد رمضان، إن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات طلاب الشهادة الإعدادية بدأت فور انتهاء الامتحانات، مؤكدًا أن أعمال المراجعة والتدقيق تتم لأكثر من مرة لضمان حصول كل طالب على حقه.

 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 

 

وأضاف رمضان، في تصريحات صحفية، أنه خلال أسبوعين سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بصورة مؤكدة، لافتًا إلى أنه من المقرر إعلان النتيجة واعتمادها من جانب الدكتور ممدوح غراب يوم الأربعاء بعد القادم، الذي يوافق 7  فبراير القادم.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى أنه يمكن لأولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023-2024، من خلال زيارة الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة أو البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر زيارة الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/ 
- اختيار المرحلة التعليمية.
- اختيار الصف الثالث الإعدادي في خانة الصف.
- تحديد الفصل الدراسي الأول.
- كتابة البيانات المطلوبة مع مراعاة الدقة.
- ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب/ة.
- الضغط على أيقونة على «استعلام».
- ظهور النتيجة فور اعتمادها رسميًا.

كما يستطيع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول 2023-2024، في محافظة الشرقية من خلال الدخول على الرابط التالي: http://www.sharkia.gov.eg/result2/default.aspx  أو من خلال الدخول على الصفحات الرسمية لكل مدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

توزيع درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الأول:

إجمالي مجموع مواد الترم الأول 140 درجة.
مادة اللغة العربية: 40 درجة.
مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
مادة الرياضيات: 30 درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
مادة العلوم: 20 درجة.

ويستطيع للطلاب والطالبات وأولياء الأمور حساب النسبة المئوية لنتيجة الشهادة الإعدادية 2023-2024، من خلال إجراء العملية الحسابية التالية: (مجموع الطالب بـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 ÷ المجموع النهائي × 100= نسبة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 %).

قد يهمك أيضا: