الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المساعدات الإنسانية لغزة على رأس أولويات لقاء بلينكن ونتنياهو

الرئيس نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لدى وصوله إلى تل أبيب إنه سيناقش مع مسؤولين إسرائيليين مساعي بلاده لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضاف بلينكن على منصة "إكس" أنه سوف يعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج.

وكان قد كشف الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي الهلال الأحمر المصري أن مخزون المساعدات القادمة من دول العالم  والموجهة إلى غزة على وشك النفاذ. 

ودعا الناظر عبر صفحته الرسمية على موقع X، جميع دول العالم إلى استكمال جسر المساعدات الجوية"، موضحًا أن الاحتياجات الإنسانية داخل غزة كثيرة جدًا. 

وكان الهلال الأحمر المصري قد أعلن منذ قليل تسليم نظيره الفلسطيني الدفعة العاشرة من المساعدات الإنسانية العاجلة من خلال معبر رفح.

وأوضح الهلال الأحمر المصري أن الشحنة تضمنت 102 شاحنة من المساعدات الإنسانية تحتوي على غذاء ومياه ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية. 

وأشار الهلال الأحمر إلى أن  سلم  حتى الآن 241 شاحنة من المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة، مؤكدًا استمرار عمله  في إطار جهود مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين