الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قلعة بريطانية شهيرة تستضيف احتفالات مئوية اكتشاف مقبرة الملك توت

الرئيس نيوز

أشارت صحيفة "بازينجستوك جازيت" البريطانية إلى استعدادات قلعة شهيرة بالقرب من مدينة باسينجستوك، في إنجلترا، لاستضافة مهرجان تاريخي مهم من المنتظر أن يستقبل آلاف الزوار تحت عنوان "الملك المصري" ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان على مدار يومين، تزامنًا مع الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وسيتضمن حدث عطلة نهاية الأسبوع يومي 7 و8 أكتوبر في قلعة هايكلير العديد من الجولات في المعرض المصري، وأنشطة تفاعلية ومحادثات لخبراء الآثار وعرض للسيارات القديمة، وتمثال ونستون تشرشل وعدد كبير من التحف الفنية ومن المقرر أن ينظم المهرجان أمام القلعة.

وترتبط القلعة، التي اشتهرت بأنها موقع تصوير المسلسل والأفلام التلفزيونية الشهيرة "داونتون آبي"، باحتفالات البريطانيين باكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، كما يرتبط اسم النبيل البريطاني إيرل كارنارفون الخامس، الذي ورث اللقب والإقطاعية في عام 1890، بتمويل أعمال التنقيب التي قام بها عالم الآثار هوارد كارتر في وادي الملوك بمصر.

واحتفالًا بمرور 100 عام على اكتشاف المقبرة، سيستضيف اللورد كارنارفون وزوجته الحاليان مهرجان التاريخ الذي يفتح أبوابه للزوار في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.