الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أنف اصطناعي يجبر خبير تجميل حائز على أوسكار على الاعتذار

الرئيس نيوز

اعتذر خبير التجميل كازو هيرو الذي كان محور الجدل حول الأنف الاصطناعي لنجم السينما برادلي كوبر، في فيلم "مايسترو" بعد اتهامات له بالتنمر على الشخصية اليهودية، وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي نهاية الأسبوع، هو فيلم سيرة ذاتية من بطولة كوبر، 48 عامًا، الذي يلعب دور الملحن وقائد الأوركسترا الأمريكي ليونارد بيرنشتاين، وهو يهودي.

ويصور فيلم "مايسترو"، الذي تم وصفه بأنه "رسالة حب إلى الحياة والفن"، والذي شارك في إنتاجه نجما هوليوود مارتن سكورسيزي وستيفن سبيلبرج - العلاقة الممتدة لعقود من الزمن بين برنشتاين وزوجته، فيليسيا مونتيليجري كوهن بيرنشتاين (التي تجسد دورها كاري موليجان).

وكانت الممثلة اليهودية البريطانية تريسي آن أوبرمان من بين أولئك الذين نددوا باستخدام الأنف الاصطناعي، واصفة هذه الخطوة بأنها "تعادل التهكم من الوجه الأسود أو الوجه الأصفر" ووفقًا لصحيفة "ذا إندبندنت"، قال كازو هيرو إنه فوجئ بالانزعاج مضيفًا: "لم أتوقع أن يحدث ذلك وأشعر بالأسف إذا جرحت مشاعر البعض فقد كان هدفي وهدف برادلي هو تصوير ليني بشكل أصيل قدر الإمكان وكان لدى ليني مظهر مميز حقًا يعرفه الجميع".

وتابع: "هناك الكثير من الصور لأنه جذاب أيضًا - مثل هذا الفنان ألهم الكثير من الناس بموسيقاه أيضًا لذلك أردنا احترام المظهر، بما في ذلك ما يحدث في الداخل ولهذا السبب أجرينا العديد من الاختبارات المختلفة واتخذنا الكثير من القرارات وكانت تلك هي النتيجة في الفيلم.. لقد كانت تلك نيتنا الوحيدة".

وفاز هيرو بجائزتي أوسكار على مدار مسيرته المهنية، الأولى عن تحويله غاري أولدمان إلى وينستون تشرشل في فيلم "الساعة الحالكة"، والثانية عن تحويله تشارليز ثيرون إلى المذيعة ميجين كيلي في فيلم "بومب شيل" في مراجعة أربع نجوم للفيلم لصالح صحيفة الإندبندنت، كتب جيفري ماكناب أنه على الرغم من الجدل الدائر حول الأنف، "لن يجادل أحد الذي شاهد الفيلم بأن هذه ليست سوى صورة بالغة الرقة".