الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ورابط الاستعلام عنها

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ورابط الاستعلام عنها، حيث 
يبحث الكتير من أولياء الأمور لطلاب الثانوية الأزهرية عن موعد اعلان نتيجة الثانوية الازهرية 2023، ولذلك تصدر مواقع البحث الإلكتروني موعد إعلام نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

من المتوقع ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية نهاية الاسبوع الجاري أو مطلع الاسبوع المقبل، كان عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين  من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس فور ظهورها على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج (من هنا).

وجاءت توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تم رفع درجات الاستعداد القصوى بمناسبة اقتراب تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، ولمعاهد فلسطين الستة بقسميها العلمي والأدبي، ومعهد البعوث الإسلامية.

 

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أنه تم اختيار المعلمين الذين سينتدبون لأعمال التصحيح بدقة وعناية شديدة، حتى تخرج أعمال تصحيح شهادات الثانوية الأزهرية على أكمل وجه، كما تم التنبيه على أن تكون أعداد الملاحظين مناسبة لـتصحيح نماذج الإجابات لـ 143 ألف طالب تقدموا لجميع الشهادات الأزهرية، مشددا على ضرورة التنبيه على الملاحظين لأعمال التصحيح أن يأخذوا وقتهم ويراجعوا نموذج الإجابة أكثر من مرة حتى لا يُظلم أي طالب، حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

 

وأوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن أعمال التصحيح ستنطلق السبت المقبل، وأنه تم إرسال ٢٢٤٢٨ خطاب للسادة المعلمين الذين سيشاركون في أعمال تصحيح جميع الشهادات الثانوية الأزهرية، من خلال الإدارة المركزية للامتحانات، للتصحيح في ١٦ مركزا على مستوى الجمهورية، وهم: (القاهرة-  القليوبية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- الدقهلية- البحيرة- الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر).