الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

روسيات وسيارات وأسد أبيض.. "الملك" تفتح النار على محمد رمضان: "عالجوه"

الرئيس نيوز


طرح الفنان محمد رمضان فيديو كليب جديد بعنوان "انا الملك" على قناته بـ"يوتيوب"، بعد أيام من طرح أغنيته المثيرة للجدل "نمبر وان"، وعاد محمد رمضان بأغنيته الجديدة إلى إثارة الجدل مجددا بسبب كلمات الأغنية وطريقة تصويرها والتي تجعل الجمهور يتهمه بالغرور.
وحققت الأغنية نسب مشاهدة كبيرة في اللحظات الأولى، وانقسم الجمهور حول الأغنية ما بين معجب بالموسيقى، وبين المنتقدين له بسبب مبالغته في اختيار الكلمات وطريقة التصوير والتي تجعله يواجه اتهام الغرور دائما.
وقالت مصادر إن ميزانية الأغنية الجديدة مليون و100 ألف جنيه، وهي تشمل أجور الفنيين والديكورات وأجر الفتيات الروسيات التي أصر رمضان على اختيار ملابسهن بنفسه، ووصل عددهم إلى 50 فتاة روسية. واستغرق التصوير 3 أيام، بسبب انشغال محمد رمضان في تصوير مشاهده في فيلم "الديزل".
وشنت المطربة، إيناس عز الدين، هجوما على الفنان محمد رمضان، قائلة: "إذا استمر على هذا المنوال، بعد طرحه كليبى "نمبر وان" و"أنا الملك"، فإنه قد يخرج بالكليب القادم ليقول "إنه المهدى المنتظر".
وتابعت إيناس عز الدين :"محمد رمضان نزل كليب "نمبر وان" وبعدين نزل كليب "انا الملك" ولو أستمر علي كده ومتعالجش بسرعة هايطلع الكليب الجاي يقول انه المهدي المنتظر"، واختتمت بقولها :" العظمة لله وحده".
وظهر رمضان في "الكليب" بمجموعة من السيارات والفتيات، كما ظهر مع شبل أبيض اللون ثمنه يصل إلى 150 ألف دولار.
لفظ الملك أيضا أثار جدلا إذ ردت نجلة الراحل الفنانة رانيا فريد شوقي على أغنية محمد رمضان بعبارة غير مباشرة مفادها بأن لقب الملك الذي عرفه به فريد شوقي كان لقبا حقيقيا لأنه من الجمهور ولم يطلقه فريد شوقي على نفسه مثلما فعل رمضان، وقد كتبت رانيا فريد شوقي عبارة بهذا المعنى دون أن توجه الحديث بشكل مباشرة إلى الفنان محمد رمضان، وقد أرفقت الجمله بفيديو نادر لأبيها يتحدث فيه عن كونه يعشق مهنته كممثل ويرفض أن يستبدلها بأي مهنة أخرى مهما كانت مغرياتها، ومبديا سعادته بأن الجمهور منحه لقب "الملك" محبة منه.
وقالت رانيا فريد شوقي: "الملك فريد شوقي ملك متوج بحب الجماهير العريضة وهم من أطلقوا عليه الملك"، وقد فهمت عبارتها التي كتبت عبر فيس بوك، أنها تقول لمحمد رمضان لست أنت الملك الحقيقي، وأنه استعار لقب أبيها.
في السياق، هاجم المطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، الفنان محمد رمضان، بسبب الأغاني الأخيرة التي يطرحها الأخير، مؤكدًا أنه يغني دون تصاريح رسمية من النقابة.
وأوضح "شاكر"، أن أعضاء مجلس إدارة النقابة سيقومون بالبت في هذا الأمر خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: " أهلًا به في عالم الغناء ولكن بعد الانتهاء من الأوراق اللازمة لذلك".
هاجم مقدم البرامج وائل الإبراشي رمضان بسبب أغنيته الجديدة وقال خلال برنامج "العاشرة مساء": "محمد رمضان حالة نفسية وهو مصمم على وصف نفسه بألقاب مختلفة، وأكاد أجزم أنه في الأغنية المقبلة سيدعي النبوة أو انه المهدي المنتظر إمام آخر الزمان الذي سيخلص البشرية من الظلم".
وأضاف: "محمد رمضان يعاني حالة غريبة من العنجهية، مع أنني دائما أقول إنه موهوب بالفعل، لكن بدون شك المسألة متعلقة بعقد نفسيه تتملكه، بسبب بعض الأوصاف والألقاب التي يطلقها على نفسه مثل الأسطورة ليقارن بذلك بعض الفنانين الذي لهم ألقابا مثل الزعيم عادل إمام".
علق الفنان خالد عليش، على الأغنية: " اختلافك أو اتفاقك مع اللي بيقدمه محمد رمضان ما يمنعش أنه زكي ومؤمن باللي بيقدمه  ومصدقه جدًا". غرد "عليش"عشان كده جزء كبير من نجاحك هو إيمانك بالنجاح ده، ويكون عندك أسد أبيض وحمام سباحة".