الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إشارة تردد قناة الوثائقية المصرية 2023

إشارة تردد قناة الوثائقية
إشارة تردد قناة الوثائقية المصرية 2023

إشارة تردد قناة الوثائقية المصرية 2023.. تتصدر محركات البحث العملاقة "جوجل"، قبل أيام من انطلاقها رسميًا أمام المشاهدين، والتي تعد القناة الأولى من نوعها في مجال الوثائقيات.

إشارة تردد قناة الوثائقية المصرية 2023

وتحت شعار «لأن الحكاية تستحق أن تروى بلسان أصحابها.. وحتى لا تشوه الحقائق ولا يزور التاريخ»، دشنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قناة «الوثائقية»، برئاسة الإعلامي أحمد الدريني لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية.

وحددت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موعد انطلاق القناة الوثائقية المصرية، لتنطلق يوم 19 فبراير الجارى الساعة 8 مساء، وذلك في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقي بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وبدوره، أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن القناة نجحت في توفير أفلام وثائقية حصرية لها، لم تُعرض من قبل في الوطن العربي بأي صورة، وتوفر للمشاهد المصري والعربي.

ونوهت قناة الوثائقية، إلى أن بعض هذه المواد ليس متاحًا حتى على أي منصة مدفوعة ولا يمكن مشاهدته في داخل الوطن العربي، حيث ضمت مئات الساعات من المواد الوثائقية الحديثة، التي تبث للمرة الأولى للمشاهد المصري والعربي، من ضمنها سلسلة وثائقية عن صناعة المسلسلات في التليفزيون الأمريكي (AMERICA in Primetime).

و أكدت القناة، أن المواد المستحوذة عليها بها تنوع كبير وتغطي موضوعات ومجالات مختلفة، تجعل شاشتها في النهاية وجبة معرفية متكاملة، وتناول "البرومو" الخاص بالقناة عدة مجالات متنوعة، اجتماعية واقتصادية وسياسية وغيرها من المواضيع المختلفة.

وظهر خلال البرومو الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، وهو يتحدث عن تاريخ القناة وأهميتها للعالم، كما ظهرت الفنانة سميحة أيوب والفنانة يسرا.

كما كشف البرومو، أن القناة ستقوم بتدقيق النظر في كل الأوراق وملفات التحقيقات، بالإضافة إلى عرض تسجيلات نادرة لم تخرج إلى النور من قبل، كما أنها لا تقتصر على مكان بعينه إنما تسافر إلى كل بقاع العالم، للحصول على شهادات من كانوا في قلب الحدث.

تردد قناة الوثائقية المصرية

- القمر الصناعي: نايل سات
- التردد: 12303.
ـ معدل الاستقطاب: أفقي.
ـ معدل الترميز 27500

وكشفت قناة "الوثائقية"، عن خريطة إنتاجها من الأفلام التى ستعرض لأول مرة حصريا على شاشتها، وهى فيلم "أدهم الشرقاوى"، مشيرة أن الفيلم سيعرض بشكل تفصيلى الروايتين متناقضتين لسيرة أدهم الشرقاوى.

أقرأ أيضًا

أبرزهم ساندرا نشأت.. أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير