الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

لأول مرة منذ فترة طويلة.. "صيف" الأجانب في مصر "إسكندراني"

الرئيس نيوز



قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، إن مصر تعزز السياحة بفتح شواطئ خاصة في محافظة الإسكندرية لتكون وجهة للعطلات للأجانب في ثاني أكبر محافظة في البلاد.

 

وأشارت الصحيفة إللا عدم زيارة السياح البريطانيين الإسكندرية رغم أنها ثاني أكبر محافظة في مصر، لذلك تسعى الحكومة المصرية لوضع المدينة على الخريطة كمنطقة جذب سياحي من خلال فتح العديد من الشواطيء الخاصة قريباً.

 

وأكد علي المنستيرلي، رئيس غرفة سياحة الإسكندرية، أن المقترحات تناسب احتياجات الجنسيات الأجنبية، وستعطي الشواطيء الخصوصية التي يحتاجها السياح الأجانب.

 

ولفتت الصحيفة إلى غضب بعض المصريين وعدم موافقتهم على القرار، وقال عمرو علي متخصص في علم الاجتماع ويعيش في الإسكندرية "الشواطئ العامة القليلة الباقية غير مأمنة بشكل جيد ويدفع المواطنين رسوم دخول".

وأضاف على أن الشواطئ الجيدة القليلة الموجودة تتقاضى الكثير من المال وتتجاوز إمكانيات المواطن المصري العادي.

 

وأضافت الصحيفة ان قرار الحكومة بتوفير شواطيء سياحية للأجانب كان قبله قرار هام للحفاظ على أمن السياح، وهو معاقبة من يقوم بمتابعة السياح ومضايقتهم، وفرض غرامات 10 آلاف جنيه.

 

ونوهت الصحيفة إلى زيادة نسبة السياح في مصر بنسبة 89% علي الرغم من التحذيرات الأمنية المتزايدة، وأكثر من نصف السياح لمؤسسة توماس كوك لمصر، وزار أكثر من 319 بريطانيكصر العام الماضي  رغم تحذيرات وزارة الخارجية من الخطر المتزايد للإرهاب.