الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متاح.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس

الرئيس نيوز

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2023.. يتساءل العديد من الطلاب عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس، خاصة عقب ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023، في عدد من المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2023

ووفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتولى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في أنحاء الجمهورية مهمة وضع أسئلة الامتحانات للصف الثالث الإعدادي من خلال الموجهين التابعين لها، ثم يتم تصحيح إجابات الطلاب من خلال كنترولات المديريات، وفي النهاية يعتمدها المحافظ حتى يعرفها أبناء كل محافظة.

ومن جانبه، يواصل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولي التعليم، متابعة سير أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023، والتي جرى عقدها في الفترة من 18 إلى 25 يناير الجاري.

ووجه المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح في جو مناسب والمراجعة بكل دقة، مطالبًا بتوخي الحرص والدقة التامة عند مراجعة كراسات الإجابة وعدم ترك أي جزئية في الأسئلة دون تصحيح.

ويأتي ذلك حرصا على مصلحة الطلاب وإعطاء كل طالب حقه كاملا، ومراعاة الدقة قبل وبعد عملية رصد الدرجات تفاديا لأية أخطاء تضر بمصالح الطلاب، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، أكثر من 61 ألف طالبًا وطالبة  أمام 308 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وبدوره، أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تفقد مقار لجنتي النظام والمراقبة وتقدير الدرجات للشهادة الإعدادية قطاع "أ" بمدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية بإجمالي ما يزيد عن 30 ألف طالبا وطالبة، ويضم إدارات: (بني سويف وببا واهناسيا وقطاع "ب"بمدرسة جمال عبد الناصر بإجمالي ما يزيد عن 31 ألف طالبا وطالبة ويضم إدارات الواسطى وسمسطا وناصر والفشن).

و أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه اطمئن على انتظام منظومة العمل داخل كنترول الشهادة الإعدادية، وذلك من خلال تفقد وكيل الوزارة لحجرات لجنة النظام والمراقبة والحاسب الآلي والرصد والمراجعة ثم تفقد حجرات تقدير الدرجات والتي بدأت الخميس الماضى، حيث تبادل وكيل الوزارة الحوار مع المعلمين القائمين على أعمال تقدير الدرجات واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي 

وتأتي نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الترم الأول 2023 من 140 درجة موزعة بواقع 40 درجة للغة العربية، و20 درجة لمادة العلوم، و30 درجة لمادة اللغة الإنجليزية، و30 درجة لمادة الرياضيات، و20 درجة لمادة الدراسات الاجتماعية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2023

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور، الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها رسميًا عبر بوابة التربية والتعليم  التي دشنتها مديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف، وذلك من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس عبر الرابط التالي: http://www.benisuef.gov.eg/Default.aspx

وكانت قد اختتمت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية "عام /مهني" يوم الأربعاء الماضي، حيث بدات أعمال تقدير الدرجات في اليوم التالي الخميس الموافق 26 يناير الجاري، في جميع المواد وفي وقت واحد، تمهيدًا للانتهاء من أعمال التصحيح وتقدير ورصد الدرجات للإعلان عن النتيجة  خلال الأيام القليلة المقبلة.

أقرأ أيضًا

اعتماد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية في القاهرة بنسبة نجاح 77.7%