الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"أيتام خميس مشيط".. ضرب وسحل وتعليق رسمي

الرئيس نيوز

أيتام خميس مشيط.. تصدر هشتاج أيتام خميس مشيط مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب حدوث ضجة في السعودية على خلفية تداول فيديو يكشف أعمال عنف اتجاه فتيات أحد دور التربية الاجتماعية بمحافظة خميس شميط.

أيتام خميس مشيط


حيث أثار مقطع فيديو من حادثة وقعت داخل دار للأيتام في منطقة خميس مشيط، ضجة كبيرة في السعودية، فيما أكدت السلطات تشكيل لجنة للوقوف على الحادثة والتحقيق مع الأطراف كافة. 

وجه أمير منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة للوقوف على واقعة انتشار الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر حادثًا داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


أيتام خميس مشيط


وأوضحت إمارة منطقة عسير أنه تم الإشارة إلى الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة، وبناءً عليه وجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة للتحقيق مع كافة الأطراف وإحالة القضية لجهة الاختصاص.

ويوضح الفيديو المتداول أنه تم ضرب النساء ضرب مبرح بلأحزمه والعصيان المطاطيه وسحلهم من الشعور وووصفهم بأبشع الألفاظ.

بعدها تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديوهات لرجال  ‏وعدد من الأفراد الملثمين بالزي المدني، أثناء مداهمتهم  دار للفتيات الأيتام في منطقة خميس مشيط، وقاموا بالاعتداء عليهن وضربهن ضربا مبرحا، و سبب الاعتداء يعود لقيام بعض الفتيات بالمطالبة بحقوقهم بالدار، بعد رفض مطالبهن قمن بالإضراب. 

اقرأ أيضاً

خاص| انفراجة فى الاستيراد.. المالية تصدر 1900 شهادة واردات بعد توقف شهور