الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

8 إصابات خلال أسبوع.. محمد الباز: انتشار الإيدز في قرية بكفر الشيخ

السبت 06/أغسطس/2022 - 01:11 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

طالب الإعلامي محمد الباز؛ وزارة الصحة بالكشف عن حقيقة انتشار مرض الإيدز في قرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "مراسلنا في كفر الشيخ أخبرني أن هناك أعداد متزايدة بإصابات الإيدز في القرية".

وأضاف: "حين حصلنا عن المعلومة التي أشارت إلى زيادة أعداد المصابين بالإيدز وطبيب في مستشفى سيدي سالم قال إن هناك 8 إصابات خلال أسبوع".

وتابع: "مديرية الصحة في كفر الشيخ أرسلت قافلة منذ شهرين أرسلت قافلة إلى القرية من أجل بحث الموقف في قرية دمرو وأصدرت تقرير سري وحتى مدير مستشفى سيدي سالم لا يعلم شيء".

وأكمل: "الأهالي يرددون الكلام ويقولون إن هناك أكثر من سبب مثل قيام بعض الشباب بعلاقة جنسية مع إحدى السيدات وأنها كانت مصابة ونشرت المرض وأن هناك شباب يتعاطون مخدرات بالحقن".

وأوضح: "ممثل برنامج مكافحة الإيدز في كفر الشيخ قال إن الأهالي يبالغون وإن الوضع طبيعي؛ من غير الممكن أن تجلس الحكومة حتى تفجر المسألة على وسائل التواصل وتتحول إلى مسار شائعات ثم تخرج الحكومة لنفي الشائعات".

وواصل: "حين تحدثنا مع دكتور صلاح زعلول مدير المستشفى ودكتور محمد نجيب مدير برنامج مكافحة الإيدز قالوا لن نتحدث قبل استئذان الوزارة وفي الوزارة كان الكلام غريب؛ يقولون لا يوجد ما نرد عليه".

واختتم: "تتواصل مع الأطراف في الوزارة كان الكلام غريب وقالوا لا يوجد كلام مثار؛ ولكن الكلام مثار في نطاق جغرافي ضيق وبعد أسبوع سوف نجد إن مصر أصبحت تتحدث عما يحدث في دمرو؛ نتحدث عن مراسل قام بعمله كما ينبغي وقام باستطلاع الأمر والحديث مع مدير المستشفى وأهالي القرية".

ads
Advertisements
Advertisements
ads