الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هنية في القاهرة قبل ساعات من «مليونية العودة»

الرئيس نيوز

علا سعدي
أعلنت مصادر من حركة  “حماس”، أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية يزور القاهرة اليوم الأحد قبل يوم من الاحتجاجات المتوقعة لنقل الولايات المتحدة السفارة إلى القدس المحتلة.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مصادر بحركة حماس أكدت أن أسماعيل هنية اجتاز معبر رفح في وقت مبكر من اليوم.
ومن المتوقع أن يتجمع ع شرات الآلاف من الفلسطينيين على طول الحدود بين غزة وإسرائيل يوم الإثنين للاحتجاج في الوقت الذي تفتتح فيه الولايات المتحدة سفارتها في القدس، وفي الأيام الأخيرة أعرب قادة حماس عن دعمهم لمحاولات خرق الجدار إلى إسرائيل ، على الرغم من احتمال أن يؤدي ذلك إلى المزيد من إراقة الدماء.
وتكهن الإعلام العربي بأن مصر واحدة من دولتين عربيتين فقط أبرمت معاهدة سلام مع إسرائيل ، ويمكنها أن تخفف القيود المفروضة على الحدود مع غزة وتقدم مساعدات اقتصادية مقابل تراجع المتظاهرين عن خرق الجدار، وقتلت القوات الإسرائيلية 54 فلسطينياً منذ اندلاع الاحتجاجت علي طول الحدود في 30 مارس، ولم يصاب إي من الإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلي القدس أثار غضب الفلسطينيين الذين ينظرون للقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية، ولن يحضر الرئيس الأمريكي افتتاح السفارة الجديدة في القدس وأرسل ابنته إيفانكا وزوجها المستشار جاريد كوشنر للحضور.
ومن المتوقع أن يعود أسماعيل هنية إلى غزة في وقت متأخر من يوم الأحد قبل الاحتجاجات.