الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

استعلام عن وظائف الاوقاف 2022

الرئيس نيوز

استعلام عن وظائف الاوقاف 2022.. يبحث الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن طريقة الاستعلام عن وظائف الأوقاف، والتي طرحتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لشغل 1000 وظيفة مدرس وإمام وخطيب.

استعلام عن وظائف الاوقاف 2022


وفي يوم الخميس الماضي الموافق 28 يوليو الماضي، ناقش الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مراحل المسابقة بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، وخاصة وظيفة الإمام نظرًا لما تتطلبه وظيفة الإمام من ملكات خاصة قائمة على المشافهة.

واتفق وزير الأوقاف ورئيس الجهاز المركزي حول موعد الاختبارات الشفوية للمتقدمين للوظائف اعتبارًا من يوم 15 أغسطس الجاري، وإعلان نتيجة الاختبار الإلكتروني للمتقدمين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز.

تفاصيل وظائف الأوقاف 2022


كما تمت الامتحانات الإلكترونية التي أجراها الجهاز للمتقدمين لشغل وظائف أئمة في أفضل صورة، حيث  لم ترصد الوزارة أي تعليق سلبي على هذه الاختبارات سواء من المتقدمين أو غيرهم. 

وكان قد تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية لمسابقة الأئمة وعمال المساجد خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم، وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس 15 ألفا و988 متقدما.

واشترطت الوزارة، أن يحمل المتقدم للوظيفة مؤهلا دراسيا أزهريا مناسبا للوظيفة التي يقدم لها، على ألا يقل عمر المتقدم للوظيفة عن 30 سنة، ولا يزيد عمره على 40 سنة، وأن يكون المتقدم قد أدى بالفعل الخدمة العسكرية، أو حصل على شهادة الإعفاء.

كما اشترطت الأوقاف للمسابقة اجتياز كل الاختبارات التحريرية والشفوية الخاصة بمسابقة التعيين، بالإضافة إلى المقابلة النهائية، مع تقديم صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر، وصورة من بطاقة الرقم القومي، ونسخة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو ورقة رسمية تفيد بالموقف من التجنيد، وصورة من شهادة المؤهل الدراسي.

وتوافرت شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني في 13 ألفا و 96 متقدما، حضر منهم الاختبار 9 آلاف و 618 متقدما، ويمكنهم اليوم الاستعلام عن نتيجة خوضهم الاختبار الإلكتروني على موقع بوابة الوظائف الحكومية. 

طريقة الاستعلام عن وظائف الأوقاف


1- الدخول علي موقع بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx
2- كتابة الرقم القومي.
3- كتابة رقم التقديم.
4- الضغط على زر استعلام.

وفي سياق متصل، توجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة والنزاهة والشفافية، ليس في اختيار المتقدمين فقط ولكن في كل مفاصل الدولة.

ووجه الشكر الدكتور محمد مختار جمهة، للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على الجهد الكبير الذي بذله الجهاز خاصة في حوكمته لجميع مراحل المسابقة، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، مؤكدًا أن الامتحانات الإلكترونية التي أجراها الجهاز للمتقدمين لشغل وظائف أئمة تمت في أفضل صورة، حيث لم ترصد الوزارة أي تعليق سلبي على هذه الاختبارات سواء من المتقدمين أو غيرهم.

اقرأ أيضاً

الانتهاء من الاختبارات الالكترونية للمتقدمين لشغل وظائف بوزارة الأوقاف