الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

دون مصاريف.. البنوك المصرية تفتح حسابات للعملاء مجاناً لمدة 15 يوما

الرئيس نيوز

بدأت البنوك العاملة في السوق المصري في فتح حسابات مجانية للأفراد، ودون حد أدني، لمدة 15 يومًا تبدأ من اليوم الإثنين 1 أغسطس 2022.

واحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أطلقت البنوك العاملة في السوق المصري مبادرة فتح حسابات مجانية، ودون حد أدنى اعتبارًا من اليوم الإثنين 1 أغسطس الجاري، ولمدة 15 يومًا.

ورصد البنك المركزي المصري مجموعة من الأنشطة المقترحة، والتي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، وتسمح البنوك بفتح حسابات توفير مجانية، دون مصاريف إدارية أو حد أدني لفتح الحساب للعملاء الجدد، وذلك ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري على مدار عام.

وسمح البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في السوق المصري، بالتواجد خارج مقاراتها، لعرض منتجاتها المصرفية، شرط إبلاغ قطاع الشؤون المصرفية في البنك المركزي المصري بأماكن الانتشار.

وتتيح البنوك أنواعًا مختلفة من حسابات التوفير منها: الحساب العادي ويشترط ألا يقل عمر العميل عن 21 عامًا، وحساب للشباب من سن 16 عامًا، وتستخدمه أغلب البنوك حاليًا مع سماح "المركزي" لمن صدرت لهم بطاقة رقم قومي بفتح حسابات مصرفية في حدود معاملات محددة.

وتستهدف البنوك من فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد مجانًا بصورة بطاقة الرقم القومي، وإصدار بطاقات الخصم مجانًا دون مصاريف للتعامل سحبًا وإيداعًا من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM لتحفيز الشباب على الانضمام للمنظومة الرقمية المصرفية من خلال فتح الحسابات، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية منها محافظ الهاتف المحمول، والإنترنت البنكي، بما يساعد على توسيع القاعدة المصرفية وترسيخ الثقافة المصرفية وميكنة المدفوعات.