السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القومي للمرأة: سنستخدم القوانين والاتفاقيات الدولية لمواجهة إرهاب الفتيات

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة مايا مرسي؛ رئيس المجلس القومي للمرأة؛ أن المجلس سوف يستخدم كافة القوانين والاتفاقيات الدولية من أجل مواجهة إرهاب الفتيات.

وقالت مرسي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدستور يحمي الحرية الشخصية وهناك مادة تحمي المرأة من كافة أشكال العنف وما حدث اعتداء على الحرية الشخصية وحرمة الحياة الخاصة".

وأضافت: "تصريحات الدكتور مبروك عطية إذا كان يهين المرأة 10 قيراط فهو يهين رجال مصر ألف قيراط لأنه أشار إلى أن الرجال في مصر حول الفتيات وكأنهم كلاب وذئاب ويحذر الفتيات حتى لا يتم قتلهن على يد الشباب".

وتابعت: "لقد أهان مصر بأكملها؛ والناس في الخارج أصبحت تقول إن مصر لا يوجد فيها أمن وأمان؛ لا نقبل الاعتذار ولا المصالحة وتوجهنا بالقانون إلى النائب العام وننضم كلها ضد الشكوى الخاصة بهذا الدكتور وسوف نستمر بالموضوع".

وأكملت: "لا يمكن أن نتحدث عن عداء دكتور أو خبير في محطة ما لنجده موجود في محطة أخرى؛ لا يمكن يتوقف في محطة لنجده في محطة أخرى".

واختتمت: "نرحم الجيل الجديد الذي يسمع أغاني تحض على العنف من جهة ثم نجد في الجانب الأخر من يقول ارتدي أو لا ترتدي؛ يجب أن نحمي جيل بأكمله".