السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القومي للمرأة: تصريحات مبروك عطية بث كراهية ولن نسمح بترهيب الفتيات

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة مايا مرسي؛ رئيس المجلس القومي للمرأة؛ أن إحالة المتهم في حادث فتاة المنصورة يؤكد على مفهوم العدالة الناجزة مقدمة التعازي لأسرة الضحية وأصدقائها.

وقالت مرسي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما قاله الدكتور مبروك عطية حول القضية حديث فتنة؛ ودار الأفتاء قالت هذا حديث فتنة وليس له علاقة بالمنهج الصحيح ويحتوي على تحريض على العدوان".

وأضافت: "إلى متى سوف نسمح بهذه المقولات التي تنتقص من حق المرأة؛ هناك حقوق شخصية والقانون يحمي الحرية الشخصية وحرمة الحياة الخاصة".

وتابعت: "ما قاله الدكتور وغيره من مستبيحي الفضاء الإلكتروني وكأنه لا يوجد أي محاسبة هو بث كراهية وعنف مجتمعي وإثارة فتن وتكدير سلم عام وأمن وأمان سيدات في الشارع وهناك قانون عقوبات سوف نطالب بتنفيذه".

وأكملت: "خصوماتنا مع كل من يرتكب عداء مع كل شخص في المجتمع؛ استباحوا حرمات الحياة الخاصة وترهيب وفتنة بين الناس والقانون واضح؛ هناك مادة خاصة بالتمييز ونحن دولة قانون وكل ما نطالب به هو تطبيق القانون على كل من يخرج عنه".

وأوضحت: "ما يحدث على صفحات التواصل الاجتماعي سواء بالكتابة أو الفيديوهات هي قضايا ترهيب للمواطنة التي تسير في الشارع وتوجهنا اليوم إلى النائب العام

واختتمت: "لن نسمح بترهيب الفتيات في الشوارع ونحن نختصمهم عند الله لأن ما يفعلونه هو جريمة ضد الإنسانية وجريمة في الدين؛ وفي القانون".