الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: جمال عبد الناصر زعامة لا تموت

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يعد زعامة لا يمكن أن تموت لافتا أنه أحدث تغيير كبير في تاريخ ومستقبل البلاد.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "يوم خرجت الملايين في مصر تطالب الرئيس عبد الناصر بالعودة عن التنحي؛ ولم يكن يعرف المصريين يوم 9-10 يونيو حجم الهزيمة ولا أسبابها ولكن كانوا يعرفوا أن عبد الناصر هو زعيمهم ومحبوبهم وأن حبهم وثقتهم فيه تسمح لهم بمطالبته بالبقاء وقيادتهم من الهزيمة إلى النصر".

وأضاف: "جمال عبد الناصر زعيم خالد؛ وكان بيتقال عليه زمان خالد الذكر؛ الحديث عن جمال عبد الناصر حديث عن رجل صنع شيء هام في تاريخ مصر وعمل أحداث تأسيسه غيرت في شكل البلد ومستقبلها".

وتابع: "من باب الحب أو الكراهية الحياد والقبول والرفض يبقي جمال عبد الناصر هو الزعامة اللي لا يمكن أن تموت من حيث التغيير الهائل اللي عمله على بلدنا".

وواصل: "لما نكلم عن عبد الناصر في ذكري 5 يونيو لازم أول حاجة أرجوا أن يتوقف المصريين عن هوايتهم في التفتيش عن النوايا وخلينا نتكلم لأن المطوعين الإسلاميين والتيار السلفي خلانا أخصائيين تفتيش قلوب؛ ملكوش دعوة بالنوايا خالص".

وأكمل: "في مشهدين يوضحولنا مشاعر المصريين وعواطفهم النبيلة؛ في مشهدين في حياته لما خرج الملايين لمطالبته بالبقاء في الحكم والمشهد الثاني حين خرج الملايين لوداعه في جنازة لم تشهد مصر مثلها ومثيلها احتمال تكون جنازة أم كلثوم".

واختتم: "لازم تاريخيا واحنا بتكلم عن التاريخ مش عبد الناصر بس بكل الأحوال لازم نحترم مشاعر صورة الشخصية التاريخية عند الناس؛ مثلا حقيقة الشيخ الشعراوي حاجة وصورته عند الناس حاجة تانية".