الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كيف تتجنب الإصابة بـ«جدرى القرود»؟

الرئيس نيوز

 

 

يبحث العديد من المواطنين عن طرق الوقاية من الإصابة بـ"جدرى القرود" والذي تصدر محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، فى هذا السياق ترصد الرئيس نيوز طرق الوقاية من جدرى القرود.

هناك عدد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود:

– تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تأوي الفيروس (بما في ذلك الحيوانات المريضة أو التي تم العثور عليها ميتة في المناطق التي يحدث فيها جدرى القرود).

– تجنب ملامسة أي مواد، مثل الفراش، التي لامست حيوانًا مريضًا.

– عزل المرضى المصابين عن الآخرين المعرضين لخطر الإصابة.

– مارس غسل اليدين الجيد بعد ملامسة الحيوانات المصابة أو البشر. على سبيل المثال، اغسل يديك بالماء والصابون أو باستخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول.

– استخدم معدات الحماية الشخصية (PPE) عند رعاية المرضى.

 

وكانت قد قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد أى أدوية أو لقاحات مُحدّدة متاحة لمكافحة عدوى جدري القرود ولكن يمكن مكافحته من خلال تناول أدوية علاج أعراضه.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية في تصريحات اليوم، أنه ثبت في الماضي أن التطعيم ضد الجدري ناجح بنسبة 85% في الوقاية من جدري القرود، إلا أن هذا اللقاح لم يعد متاحاً لعامة الجمهور بعد أن أُوقِف التطعيم به في أعقاب استئصال الجدري من العالم.

 

وتابعت: تبيّن في أفريقيا أن عدوى جدري القرود تحملها أجناس كثيرة من الحيوانات التالية: السناجب المخطّطة وسناجب الأشجار والجرذان الغامبية والفئران المخطّطة والزغبات والمقدمات.