الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى عن قرارات البنك المركزي في اجتماع الخميس: "محدش يفتي"

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن الدولة تريد أن يشارك القطاع الخاص في الاقتصاد لافتا أن رئيس الوزراء أعلن أن نسبة القطاع الخاص سوف تصل إلى 65% خلال 3 سنوات.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الوزراء أكد على أنه يجب أن يتم تنشيط البورصة وأشار إلى أن هنا 20 مليار دولار من الأموال الساخنة قد خرجت من البلاد وهو ما أثر على الاقتصاد".

وأضاف: "أنت تريد عمل دفعة كبيرة للبورصة والاستثمار ولذلك يجب أن تطرح شركات كبرى لجذب المستثمر المصري والأجنبي حتى يكون هناك نقلة في السوق".

وتابع: "هناك ترقب لاجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم 19 مايو وهو الاجتماع المعتاد الذي يعقد كل ستة أسابيع؛ والاجتماع يدرس كل الأمور الخاصة بالوضع في الداخل".

وأوضح: "البنك المركزي يدرس الأمر؛ وهل المصلحة تتطلب رفع الفائدة أم لا؛ البنك المركزي هو من سيقول ذلك في الاجتماع القادم" متابعا: "محدش يعرف عشان محدش يفتي".

وأكمل: "البنك المركزي هو الوحيد الذي يمتلك القراءة وبالتالي سوف يتخذ القرار المناسب؛ الحكومة لا تتدخل في عمل البنك المركزي ولكن هناك تعاون وتنسيق كما قال رئيس مجلس الوزراء".

واختتم: "رئيس الوزراء فسر أيضا القرارات الخاصة بالاستيراد؛ وقال أن اتخاذ القرار في توقيت معين يصلح لهذا التوقيت وكان لابد من اتخاذه".