الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"قمر الوكالة".. التفاصيل الكاملة لصاحبة منتجات التجميل المغشوشة بعد القبض عليها

الإثنين 16/مايو/2022 - 04:36 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
تصدرت قمر الوكالة مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب القبض عليها حيث ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على فتاة تبيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة، والمعروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ “قمر الوكالة”، وذلك بعد انتشار صور وفيديوهات لها، أثناء بيعها المنتجات المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية كبيرة.

تفاصيل القبض على قمر الوكالة صاحبة منتجات التجميل المغشوشة

ووضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش في المعاملات التجارية، حيث نصت المادة 345 على “الأشخاص الذين تسببوا في علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية، بنشرهم عمدًا بين الناس أخبارًا أو إعلانات مزورة أو مفتراة، أو بإعطائهم للبائع ثمنًا أزيد مما طلبه، أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلاً أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأي طريقة احتيالية أخرى يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

وضاعفت المادة 346 من العقوبة ونصت على “يضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عنها في المادة السابقة إذا حصلت تلك الحيلة فيما يتعلق بسعر اللحوم أو الخبز أو حطب الوقود والفحم أو نحو ذلك من الحاجات الضرورية”.

جاء ذلك بعدما تقدمت إحدى المحاميات ببلاغ لـ النائب العام، ضد فتاة تدعى قمر، بسبب تروج الفتاة لبعض منتجات عناية البشرة ومستحضرات التجميل « ميكب »، بمنطقة الوكالة في بولاق أبو العلا.


وذكرت المحامية في بلاغها المقيد برقم 1234، أن هناك فتاة تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفة بـ قمر الوكالة، مؤكدة أن الفتاة ليس لديها التصاريح اللازمة من الجهة المختصة من شأنها بيع وتداول منتجات عناية البشرة  ومستحضرات التجميل.
ads
Advertisements
Advertisements
ads