السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بكاء وانهيار الطلاب.. ماذا حدث فى امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية؟

الرئيس نيوز

استغاث طلاب الصف الثالث الإعدادي فى القليوبية بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك بعد انتشار حالة من الانهيار والبكاء بين الطلاب بسبب امتحان مادة العلوم اليوم الاحد، بالإضافة إلى صعوبة جزء النحو فى امتحان مادة اللغة العربية بالأمس.

وقال أولياء الأمور فى استغاثات لهم على الفيس بوك: نناشد وزير التربية والتعليم بالتدخل بسبب صعوبة الامتحانات للشهادة الإعدادية فالامتحانات فوق مستوى الطالب المتفوق بالإضافة إلى أنها امتحانات تعجيزية ولا يوجد لها حلول بالإضافة إلى أن الوقت غير كافى.

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، بالإضافة لامتحانات الصف الثاني الثانوي.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء في مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم، ولم يرصد الاتحاد شكاوي حول مستوي الامتحان.

وأشارت عبير إلي أن هناك صعوبة في مستوي أسئلة امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، حيث أكد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب صعوبة الأسئلة وبعضهم قال أن بعضها من خارج المنهج.

بينما تباين الآراء حول مستوي امتحان الرياضة في محافظة الدقهلية وطول أسئلة الجبر في محافظة قنا، بينما جاء امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب محافظة الفيوم في مستوي الطالب المتوسط، والبعض اشتكي من تسريب الامتحان.


وأوضح وكيل الوزارة باسر محمود فى تصريحات سابقة له عن مارثون امتحانات الشهادة الاعدادية التى بدأت فى القليوبية السبت الماضي  أن الإدارات التعليمية أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان وأماكن التصحيح.


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية إنه تم توزيع الأسئلة لمادة اللغة العربية والخط والإملاء للشهادة الإعدادية لجميع مراكز توزيع الأسئلة على مستوى المحافظة وعددهم 12 مركزا.


وشدد على تطبيق ضوابط اللجان بكل حزم دون تراخى وتحقيق التباعد داخل اللجان وعدم السماح للطلاب والملاحظين باصطحاب الهواتف داخل اللجان حتى وإن كانت مغلقة ‏ومراجعة بيانات الطلاب بدقة وعدم السماح لهم بالغش تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص ،وتحقيق الهدوء داخل اللجان الامتحانية.