الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أبرز المعلومات عن الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن أبرز المعلومات عن الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان، عقب إعلان وفاته صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ74 عامًأ.

أبرز المعلومات عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وشهدت مسيرة حكم الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، العديد من المبادرات والقرارات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للوطن والمواطن، وتحقق الأولويات العليا للدولة، وأهدافها التنموية المستدامة.

هذا ووُلد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 1948 في قلعة المويجعي بمدينة العين، واسمه الكامل هو خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس، وهو النجل الأكبر للوالد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

قد يهمك | رابط تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

وينتمي الشيخ خليفة إلى قبيلة بني ياس، التي تعتبر القبيلة الأم لمعظم القبائل العربية التي استقرت فيما يعرف اليوم باسم دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي عُرفت تاريخياً باسم " حلف بني ياس".

وعاش الشيخ خليفة بن زايد، مع عائلته في قلعة المويجعي في مدينة العين، وتلقى تعليمه المدرسي في مدينة العين في المدرسة النهيانية التي أنشأها الشيخ زايد، وقضى معظم طفولته في واحات العين، والبريمي بصحبة والده الذي حكم منطقة العين آنذاك.

وأتم الشيخ خليفة بن زايد تعليمه في المدرسة النهيانية التي أسسها والده، فقد كان أول منصب يشغله في حياة والده في القضاء حيث ترأس جهاز القضاء، وقد تولى حكم الإمارات منذ الثالث من نوفمبر لعام 2004 بعد وفاة والده، فهو إماراتي الجنسية، كما وشهدت فترة ولايته نهضة وارتقاء في دولة الإمارات واسعة الأفق، وقد ازدهرت بشكل كبير، كما وشهدت تطلع للمستقبل.