الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

اتهامات للنهضة الإخوانية.. تحقيقات موسعة في تونس عقب اندلاع حرائق غامضة

الجمعة 06/مايو/2022 - 03:17 م
الرئيس نيوز
طباعة
فتحت السلطات التونسية تحقيقا في الحرائق الغامضة والمتزامنة التي اندلعت في عدة ولايات وقد دمرت الحرائق سوقا للمنتجات التقليدية في قابس، ومصنع مغلق للملابس المستعملة في بن عروس، ومستودع حافلات قديمة في بنزرت.

واندلعت جميع الحرائق في أول أيام عيد الفطر، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت متعمدة، وذكر موقع فرانس 24 أن أنصار الرئيس قيس سعيد يتهمون المعارضة بقيادة حركة النهضة الإخوانية بأن لها مصلحة في تأجيج التوترات الاجتماعية في هذا الوقت من خلال تصوير الرئيس على أنه غير قادر على إدارة الشؤون العامة.

في المقابل اتهمت المعارضة أنصار الرئيس بإشعال الحرائق في إطار خطة "لتلفيق اتهامات جاهزة" ضد الأحزاب السياسية بهدف حلها في نهاية المطاف، ولم تستبعد بعض الأطراف المحايدة احتمال أن تكون الجماعات الإرهابية وراء الحرائق وأشاروا إلى ارتفاع معدلات الجريمة في الماضي كلما تصاعدت التوترات السياسية في البلاد، مستغلين عدم الاستقرار الاجتماعي والأمني لتنفيذ الهجمات.

وقال رئيس لجنة مكافحة الفساد في مجلس النواب المنحل وعضو الحركة الشعبية الموالية لسعيد بدر الدين قمودي إن منفذي الحرائق هم المسؤولون عن هذه الحرائق، كما دعا الدولة إلى اتخاذ إجراءات لمنع محاولات بث الخوف بين التونسيين.

وأكد عدد من الأطراف على أهمية حماية محاصيل الحبوب من الحرائق وسط توقعات بتحقيق محصول قياسي غير مسبوق.
ads
Advertisements
Advertisements
ads