السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود تثير جدلا.. و"الداخلية" تصدر توضيحًا

الرئيس نيوز



وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود.. ظروف غامضة تحيط بوفاة الباحث الاقتصادي، أيمن هدهود، عن عمر يناهز الـ 42 عام، في مستشفى العباسية عقب شهرين من اختفاءه بحسب أفراد أسرته.

فيما تداول نشطاء تصريحات لشقيقه المحامي عمر هدهود، بأن النيابة أمرت بتشريح جثمانه.


من هو أيمن هدهود


"هدهود" هو باحث اقتصادي مرموق، وعضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والتنمية، وداعم بالاستشارات الاقتصادية لنواب الحزب بالمجالس النيابية المختلفة.

وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكان يكتب مقالات عبر منصات مختلفة عن الأحداث الاقتصادية التي تمر بها مصر، كما ترشح لعضوية مجلس النواب عام 2010 عن الحزب الذي كان تحت التأسيس حينها، عن دائرة الأميرية والزيتون.


رد وزارة الداخلية


نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية صحة ما تداولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الزعم باختفاء المواطن/ أيمن هدهود قسريًا.

وأكد المصدر، بحسب بيان للوزارة اليوم الأحد، أنه بتاريخ 6 فبراير 2022 تبلغ من حارس أحد العقارات بمنطقة الزمالك بالقاهرة بتواجد المذكور داخل العقار ومحاولته كسر باب إحدى الشقق وإتيانه بتصرفات غير مسئولة، مضيفًا: "قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حينه وإيداعه بإحدى مستشفيات الأمراض النفسية بناءً على قرار النيابة العامة".


حزب الإصلاح والتنمية


نعى الحزب "هدهود" في بيان له، عبر صفحته على "فيسبوك"، قائلًا: "الحزب ورئيسه وقياداته ينعون ببالغ من الحزن والأسى وفاة عضو الهيئة العليا بالحزب أيمن هدهود والذي كان مثالًا لحسن الخلق والعلاقات الطيبة بالجميع".


وذكر: "كان الفقيد كادر نشط من كوادر الحزب، وكان دائم الدعم بالاستشارات الاقتصادية لنواب الحزب بالمجالس النيابية المختلفة، رحمة الله على الفقيد وللأسرة والأصدقاء خالص العزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضاً

عن وفاة أيمن هدهود.. "الديهي": الدولة ليس لديها ما تخفيه