الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تعليق قرار السماح للنساء بالسفر إلى الحج والعمرة دون محرم

الرئيس نيوز

كشف عادل حنفي؛ نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية حقيقة تعليق المملكة العربية السعودية قرار السماح للنساء بالحج والعمرة دون محرم.

وقال حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "البيانات الرسمية هي البيانات الصادرة عن الداخلية السعودية وحتى هذه اللحظة لم يصدر بيان بشأن هذا الأمر وخلال الساعات الماضية وصلت رحلة من مصر وعلى متنها سيدات تحت سن الـ 45 لأداء العمرة".

وأضاف: "لم يصدر عن وزارة الحج والعمرة أي بيان؛ وشركات السياحة أدخلت معتمرات تحت سن الـ 45 دون محرم والقرار قائم ويمكن لأي سيدة السفر لأداء العمرة".

وتابع: "اجمالي المعتمرين حتى نهاية موسم العمرة 60 ألف معتمر مصري وكل شهر 20 ألف معتمر خلال الشهور الثلاثة رجب وشعبان ورمضان".

وواصل: "لابد من تقديم إقرار جمركي للقادمين والمغادرين للمملكة العربية السعودية ويقدم لموظفي الجمارك في المطارات؛ القادمين للمملكة العربية السعودية لا يجب أن يحمل عملات أو سبائك ذهبية لا تزيد قيمتها 60 ألف ريال وما يزيد عن ذلك يجب على الشخص أن الإفصاح عنها".

واختتم: "أي بضائع تجارية قيمتها تزيد عن 3 ألاف ريال والسلع الخاضعة للضرائب الانتقائية وهي الضريبة التي تفرض على السلع التي تؤثر على الصحة مثل أجهزة التدخين والمشروبات الغازية".