الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة توضح تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة؛ أن قرار تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا يعود إلى لجنة الأزمة.

وقال عبد الغفار خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سيكون هناك اجتماع قريب من لجنة الأزمة لمناقشة الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان ولكن بالنسبة لي كناحية صحية بطبعي لابد أن أكون حذر لأننا لم نصل بعد إلى نسبة توزيع اللقاحات المستهدفة".

وأضاف: "نسبة المستهدفين باللقاحات 70% وهو الرقم العالمي لأي متوسط لفئة مستهدفة على مستوى العالم ووصلنا إلى نسبة 51% من توزيع اللقاحات ولو استمرينا خلال الشهرين المقبلين بمعدلات التطعيم الحالية يمكننا أن نعبر رمضان على خير وبعدها يمكن أن يكون هناك انفراجه".

وتابع: "متوسط أعداد الحالات في الرعاية 25% وفي التنفس الصناعي 27% وفي الأسرة العادية من 12-15% والحمد لله لدينا مساحة كبيرة جدا والمنظومة الصحية التي استثمرت فيها الدولة من خلال بعد نظر طويل من سيادة الرئيس من خلال مبادرات رئاسية وتأمين صحي".

واختتم: "اليوم كنا نزور محافظة الإسماعيلية وفيها 66 منشأة صحية ما بين جديدة وما تم رفع كفاءتها وفي هذه المنظومة تجد عمليات القلب المفتوح تجرى بشكل يومي