الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لأول مرة فى التاريخ المصرى..قاضيات على منصة مجلس الدولة

الرئيس نيوز

بدأت إدارة مجلس الدولة اليوم بتجليس القاضيات على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة، بحيث تحضر ضمن تشكيل المحكمـة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية، والتى تعمل على تحضير الدعاوى وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها.

وصرح المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، بأنه تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقـم 446 لسنة 2021 في الثالث من أكتوبر 2021 بتعيين  (98) قاضية في مجلس الدولة، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة.

وقال إن القاضيات قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملائهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس، وفي ذات الوقت اجتازت جميع القاضيات دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها.

وأضاف المستشار رئيس مجلس الدولة، أنه تأكد من كفاءة وتميز القاضيات وسرعة الاندماج في الهيئة القضائية لمجلس الدولة، كما أثبتت المتابعة المقدمـة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونيـة فيهـا والمشاركة في المداولة والتعاون مع الزملاء والرؤساء.