الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غرفة شركات السياحة توضح أسباب ارتفاع أسعار العمرة

الرئيس نيوز

أكد باسل السيسي؛ عضو غرفة شركات السياحة أن ارتفاع سعر عمرة رجب جاءت بسبب الإجراءات التي تفرضها الدول في ظل جائحة كورونا.

وقال السيسي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشروط الموضوعة تحقق نوع من التكلفة؛ على سبيل المثال سيكون هناك مرافق لكل مجموعة 10-15 فرد وهذه تكلفة أخرى على المعتمر".

وأضاف: "التسريبات تشير إلى أن الأعداد لن تتخطي الـ 15 للمجموعة ويكون لهم مشرف؛ وسيكون هناك شهادة بي سي أر عند الوصول وبي سي أر مرتين في السعودية ووثيقة تأمين تضمن للمعتمر التأمين الصحي وهو أمر له تكلفة عالية".

وتابع: "شركات الطيران لم تعلن عن خطة أعداد المعتمرين المصريين وبالتالي يعلن عن سعر تذكرة طيران عالية لأنه غير قادر على التخفيض لأنه لا توجد أعداد يعمل عليها".

وأكمل: "شركات السياحة لديها عدد من الموظفين ولديها تكاليف معينة وحتى الأن لا تعرف الأعداد التي سوف تتعامل معها والمملكة العربية السعودية أعلنت يوم 6 ديسمبر عن فتح باب العمرة للمصريين والأمر يحتاج إلى تحديد الأعداد من مصر ويجب إعلان طريقة العمل والنظام والأعداد".

واختتم: "شركات السياحة التي أعلنت عن الأسعار تعتبر تقريبية لأن هناك تكاليف وأمور أخرى لم يتم تحديدها بعد؛ هذه الأسعار غير صحيحة وغير دقيقة لأن هناك أمور لم تحدد بعد".