السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: 700 ألف حصلوا على الجرعات التنشيطية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لافتا أن هناك زيادة في الإصابات المجتمعية بسبب المتحور الجديد

وقال عبد الغفار هناك ارتفاع في أعداد المترددين على المستشفيات ولكن الارتفاع لم يعد يتناسب طرديا مع اعداد الإصابات كما كان في المتحور السابق".

وأضاف: "الحاجة لدخول العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي أقل من المتحورات السابقة لأن أوميكرون يصيب الجهاز التنفسي العلوي ونادرا ما يصيب الرئة".

وتابع: "يجب على الجميع الحصول على اللقاح ومن حصل على الجرعتين على المواطن الحصول على الجرعة التعزيزية وبعدها الإجراءات الاحترازية وحال الإصابة ووجود أعراض تنفسية شديدة مثل انخفاض الاكسجين أو الإصابة بارتفاع في درجة الحرارة لا يستجيب للأدوية يجب أن يتوجه المريض إلى المستشفى".

وأكمل: "الأدوية الجديدة متوفرة مثل الإيفوشيلد أصبحت متوفرة في المستشفيات ويتم منحها للمصابين في الأيام الخمسة الأولى من المرض إذا دعت الحاجة

وأوضح: "بعد مرور شهر من الإصابة بكورونا يمكن أن يتوجه المواطن للحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح".

وواصل: "مع الانخفاض في أسعار الكواشف نقوم بخفض أسعار التحاليل؛ تم خفض البي سي أر إلى 650 جنيه والتحليل السريع 175 جنيه".

واختتم: "عدد من حصلوا على الجرعات التنشيطية حاليا 700 ألف والاقبال عليها طبيعي والفئة التي حصلت على اللقاح في البداية هي الفئة الحريصة على الجرعة الثالثة".