السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

تصفيات كأس العالم
تصفيات كأس العالم 2022

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريقيا، عن  موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة للقرعة ، والتي ساعات تفصلنا ساعات عن انطلاقها لتحديد الدور الحاسم في مواجهات تصفيات مونديال قطر.

واستطاع منتخب مصر، بالإضافة إلى الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا - الكاميرون - مالي - غانا - جمهورية الكونغو الديمقراطية، من التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم، بعد تصدر مجموعته في التصفيات التمهيدية (دور المجموعات).


موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

ووفقًا للموقع الرسمي لـ"كاف"، ستجرى قرعة الدور الأخير من تصفيات كأس العالم FIFA قطر، اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022 في دوالا بالكاميرون، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة و6 بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022

وتذاع القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية "beIN SPORTS NEWS" بالإضافة إلى منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أصدر التصنيف العالمي للمنتخبات عقب نهاية مباريات دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، في شهر نوفمبر الماضي، والذي سيتم عليه تقسيم المنتخبات العشرة وجاء علي النحو التالي:

التصنيف الأول (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا)، أما منتخبات التصنيف الثاني ( مصر - الكاميرون - غانا - جمهورية الكونغو الديمقراطية - مالي).

يهمك أيضًا | موعد مباراة مصر والساحل العاج فى كأس أمم إفريقيا

وفي هذا السياق، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن منتخبات التصنيف الأول ستواجه منتخبات التصنيف الثاني، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب المنتخب الأعلى تصنيفًا.

وبناء على ذلك، سيواجه منتخب مصر أحد منتخبات التصنيف الأول من (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا)، ومباراة الذهاب ستكون في القاهرة، والإياب خارج مصر.