الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يوضح حقيقة إغلاق الطرق ويحذر المسافرين

الرئيس نيوز

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن الأمطار توقفت في المحافظة حاليا، لافتا أن هناك طريقين تم التنسيق مع محافظة المنيا من أجل إغلاقهم.

وقال حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "تم فتح طريق الشيخ فضل وكان لدينا من الكيلو 40 في الغردقة باتجاه رأس غارب كان هناك سيل يقطع الطريق وبحلول الخامسة والنصف تم فتح الطريق".

وأضاف: "الأمور مستقرة حاليا ولدينا مؤشرات من الأرصاد أن هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق غدا وبعد غد وهناك انخفاض في درجة الحرارة بالمحافظة حاليا".

وتابع: "الغردقة شهدت سقوط للبرد بكميات كبيرة وهو ما أحدث نوع من البهجة للسائحين بسبب تساقط الثلج والفترة الحالية تشهد انخفاض في معدل السياحة لأن السياح يفضلون قضاء رأس السنة في بلادهم".

وواصل: "المدارس تعمل بشكل طبيعي غدا وأوقفناها بشكل احتياطي اليوم في سفاجا والغردقة ورأس غارب ولكن غدا كافة المدارس تعمل في مدن المحافظة".

وعن معني لافتة احذر مخر سيول قال حنفي: "التحذير ليس موجها لقائدي السيارات ولكنه موجة لأي طرف يقوم بأعمال في المنطقة لتحذر من وجود المخر".

وأكمل: "المعالجات التي حدثت على الطريق خفضت كثيرا من السيول التي تقطع الطرق وما حدث من قطع اليوم تم تداركه في وقت قليل للغاية".

وحذر محافظ البحر الأحمر من كثافة الشبورة المائية بداية من يوم غد مؤكدا أن كافة الطرق مفتوحة سواء الطريق الرئيسي من البحر الأحمر للقاهرة أو الطرق الفرعية.