الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الوطنية للإعلام تنفي احتجاج العاملين بماسبيرو: "تكدس بسبب البصمة"

الرئيس نيوز

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام بيانا صحفيا لتفسير التزاحم الذي حدث اليوم على بوابات المبنى. 

وجاء نص البيان كالتالي: "فى إطار العمل بالقواعد والضوابط المتبعة لضبط الحضور والانصراف بمختلف قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام وهو النظام المتبع فى العديد من الهيئات والوزرات بالدولة فقد أجريت اليوم تجربة عملية لتفعيل نظام البصمة ونتيجة لذلك كان هناك تكدس فى عملية خروج العاملين من بوابات مبنى الوطنية للإعلام والذى جاء نتيجه الأعداد الكبيرة من مختلف القطاعات والتى تحتاج التأكد أثناء الخروج والدخول من أنه تم التوقيع بجهاز البصمة". 

وقد جاء هذا النظام التجريبي للوقوف على حجم الأعداد وتوقيتات خروجها ودخولها ومدى احتياج القطاعات لتدعيمها بأجهزة نظام البصمة.

وتجمع عدد كبير من العاملين اليوم في بهو ماسبيرو من القطاعات
القطاعات للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة من العلاوات والحوافز التي أقرتها الدولة.

وقالت مصادر خاصة أن السبب في تصاعد الأزمة وتجمع العاملين، هو صدور القرارات الجديدة التي تلزم الجميع بحضور ٦ أيام لمدة ٧ ساعات يوميا، أو ما يسمى بنظام ال٣٥ ساعة أسبوعيا.

وأكد أحد العاملين الذين تواجدوا في الوقفة الاحتجاجية اليوم في تصريحات خاصة ل"الرئيس نيوز" أن العاملين ليس لديهم اعتراض على تطبيق أي قرارات جديدة، ولكنهم في المقابل يطالبون بالحصول على حقوقهم من حوافز وعلاوات متأخرة منذ عام ٢٠١٧، مشيرا أن أقل عامل في ماسبيرو لديه مستحقات تقدر بحوالي ١٢ ألف جنية من هذه العلاوات والحوافز المتأخره.