السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وحيد حامد ودلال وسمير أبرز الراحلين.. 2021 عام الحزن في الوسط الفني

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 11:52 ص
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
ينقضي عام ٢٠٢١ خلال أيام معدودة، وقد فارقنا عدد ليس بالقليل من نجوم الفن وصناعه خلال هذا العام، مما أضفى حالة من الحزن على فراقهم، وكما يقول المثل الشعبي الشهير "تعددت الأسباب والموت واحد"، فقط اختلفت أسباب وفاة كلا منهم، فمنهم من مات بسبب فيروس كورونا المستجد، وآخرون توفوا لأسباب أخرى مختلفة.

وخلال هذا التقرير يرصد "الرئيس نيوز" أبرز الراحلين من الوسط الفني خلاب عام ٢٠٢١، في محاولة لتخليد ذكراهم العطرة بما قدموه للفن المصري والعربي خلال سنوات عمرهم.

وحيد حامد

كان الكاتب الكبير وحيد حامد أول الراحلين خلال عام ٢٠٢١، حيث رحل عن عالمنا في الثاني من يناير الماضى، عن عمر ناهز 77 عامًا، بعد أزمة صحية ألمت به، دخل على أثرها إحدى مستشفيات المهندسين وتوفي داخل المستشفى، وذلك بعد تكريمه والاحتفاء به بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 بأيام قليلة.

هادي الجيار

كان ثاني من رحلوا عن عالمنا في العاشر من يناير الماضى، عن عمر ناهز 71 عامًا، على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، داخل في مستشفى الهرم.

المايسترو خالد فؤاد

رحل عن عالمنا في التاسع من يناير الماضى، عن عمر ناهز 72 عاما، على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

محمود عبد الغفار

توفى الفنان محمود عبد الغفار في التاسع والعشرين من يناير الماضى، عن عمر ناهز عن 60 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة.

أشرف صالح

توفى الفنان أشرف صالح في التاسع والعشرين من يناير الماضى، على إثر أزمة قلبية مفاجئة.

عزت العلايلي

توفى الفنان عزت العلايلي في الخامس من فبراير الماضي، عن عمر ناهز 86 عاما، على إثر أزمة صحية مفاجئة.

عباس منصور

توفى الفنان عباس منصور في العاشر من فبراير الماضي على إثر أزمة صحية مفاجئة.

على حميدة

توفى المطرب على حميدة في الحادى عشر من فبراير الماضي على إثر أزمة صحية جعلته طريح الفراش في إحدى المستشفيات منذ فترة.

يوسف شعبان 

تبع هؤلاء الفنان القدير يوسف شعبان، الذي توفي عن عمر يناهز الـ 90 عاما، بعد معاناة مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا، وكان آخر ظهور له من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض خلال موسم دراما رمضان ٢٠٢١.

أحلام الجريتلي

وفي فبراير أيضاً غيّب الموت الفنانة القديرة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 70 عاما. 

سوسن ربيع 

رحلت الفنانة سوسن ربيع، بعد إصابتها بفيروس كورونا، يوم 6 من شهر مارس الماضى، والذي منعها من المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة "المتفائل" أمام سامح حسين، فقد اعتذرت الراحلة عن المشاركة في العمل المسرحي بعد حجزها في المستشفى ودخولها العناية المركزة، واستبدلها المخرج إسلام إمام بممثلة أخرى هي الفنانة سميحة عبدالهادي لحين شفائها إلا أنها فارقت الحياة.

محمد ريحان

توفي الفنان محمد ريحان في مستشفى الزقازيق الجامعي بعد إصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوي، ودفن الجثمان بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة، وكان الراحل محمد ريحان قد شارك في السباق الرمضاني بمسلسل "موسى" مع الفنان محمد رمضان، كما شارك في مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع الفنان يحيى الفخراني.

نادية العراقية

توفيت الفنانة نادية العراقية، في شهر مايو إثر تدهور حالتها الصحية بعد أصابتها بفيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضى، ومع تدهور حالتها دخلت إلى غرفة العناية المركزة، وكشف ابنها عن ان حالتها حرجة بعد ان تسببت كورونا في فشل وظائف الرئة والتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى (60٪؜-50٪؜)، وشيع الجثمان من مسجد الحجاز في الهرم، ودفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.

سمير غانم

فجع الوسط الفني برحيل واحد من أهم ممثلي الكوميديا في مصر والعالم العربي حيث رحل في شهر مايو الماضي الفنان الكبير سمير غانم بعد صراع مع فيروس كورونا الذي نقل بسببه إلى المستشفى ليرحل بعد أيام قليلة من نقله للمستشفى. 

دلال عبد العزيز

ظلت دلال عبد العزيز في العناية المركز أكثر من شهرين ونصف الشهر تعالج من تداعيات إصابتها بفيروس كورونا رغم شفائها منه إلا أن الفيروس اللعين كان قد تمكن من الرئة لتظل في العناية المركز حتى لحقت بزوجها الفنان سمير غانم بعد أكثر من 80 يوماً من وفاته.

أحمد خليل

رحل الفنان الكبير أحمد خليل عن عمر ناهز الـ85 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله إلى المستشفى ليتوفى بعد أقل من 24 ساعة من دخوله العناية المركزة.

سهير البابلي

لم يمر سوى 12 يوما فقط على رحيل أحمد خليل حتى لحقت به طليقته الفنانة الكبيرة سهير البابلي بعد فترة صراع مع مرض السكر امتدت لقرابة الشهر، لترحل عن عالمنا مخلفة وراءها حسرة كبيرة بالوسط الفني ودموعاً منهمرة، لتصبح آخر الفنانين الراحلين عن عالمنا.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads