الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هل لقاح كورونا يمنع الحمل؟.. اعرف الإجابة على السؤال كاملا

الرئيس نيوز

هل لقاح كورونا يمنع الحمل؟.. يبحث العديد من المواطنين خاصة السيدات الحوامل علي أعراض الحصول علي لقاح كورونا اذا كان له أي اعراض جانبية أم لا .

هل لقاح كورونا يمنع الحمل

ووضحت منظمة الصحة العالمية كل ما تريد السيدة الحامل معرفته حول الحصول علي اللقاح فقد قالت منظمة الصحة العالمية خلال الإجابة عن سؤال فيما يخص الاعراض الجانبية بشأن الحوامل وهل سيؤثر ذلك عليهن أم لا، فقط قالت منظمة الصحة العالمية 
أنه مثل العديد من الأدوية واللقاحات الجديدة، دُرست لقاحات كوفيد-19 في الحيوانات الحوامل ولم تظهر هذه الدراسات أي مضاعفات تتعلق بالخصوبة أو الإنجاب بعد تلقي للقاح.

هل لقاح كورونا يمنع الحمل؟


وأضافت منظمة الصحة العالمية حول موقف السيدات الحوامل من  اللقاح أنه تلقت أكثر من 30 ألف حامل لقاحات فايزر/بيونتيك أو موديرنا في الولايات المتحدة منذ ديسمبر 2020 وحتى الآن، وتشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن التطعيم لا يرتبط بزيادة خطر الإجهاض أو العيوب الخِلْقِية أو أي مضاعفات حمل أخرى.

اضافت منظمة الصحة العالمية خلال الاستفسارات حول  السيدات الحوامل: في حين أن لقاح جونسون آند جونسون هو أحدث لقاح اعتمدته إدارة الغذاء والدواء، اُستخدم هذا اللقاح ضد فيروسات أخرى في دراسات حول العالم شملت بعضها حوامل دون الإبلاغ عن أي مضاعفات مترتبة على أخذ اللقاح.

قد يهمك أيضا..

علاج أعراض كورونا الموجة الرابعة بالتفصيل