الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

علاج أعراض كورونا الموجة الرابعة.. إليك التفاصيل

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 11:22 ص
الرئيس نيوز
طباعة


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن علاج أعراض كورونا الموجة الرابعة، بالتزامن مع اتخاذ وزارة الصحة والسكان العديد من الإجراءات للحد من ذروة تفشي موجات الوباء الذي يضرب دول العالم أجمع.

كورونا الموجة الرابعة

وكانت  وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أنه تم فتح موقع حجز لقاح كورونا أمام الأطفال الأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما للتسجيل للحصول على لقاح فايزر بواقع جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال فى توفير حماية من العدوى.

وجاءت الاستعدادات على النحو التالي:

تجهيز كافة الخدمات اللوجستية بالمستشفيات.

رفع حالة الاستعداد القصوى تحسبا لأي زيادات في أعداد الإصابات بالفيروس.

زيادة مراكز تلقي اللقاحات في مختلف المحافظات.

تزويد مقاعد الخط الساخن للوزارة "105" لاستقبال كافة استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا، وخطط للتوعية بالفيروس والإجراءات الاحترازية والأعراض وتوجيه المواطنين إلى المستشفيات.

يتم العمل على تحديث البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا ليتماشى مع مستجدات الفيروس.

كما قدمت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح لتخفيف الأعراض عند الإصابة بفيروس كورونا، وذلك تزامنا مع دخول ذروة الموجة الرابعة، حيث يأتي ذلك ضمن خطة وزارة الصحة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا ومساعدة المواطنين في تجنب الإصابة بفيروس كورونا.


علاج اعراض كورونا الموجة الرابعة


روشتة عبور فترة فيروس كورونا خلال ذروة الموجة الرابعة:

- ارتداء الكمامة أثناء فترات العمل، فلا بد من الالتزام بارتداء أقنعة الوجه والقفازات باليد خلال تواجدك بالعمل من أجل الحفاظ على أكثر أجزاء الجسم أي اليدين والفم، من التعرض للفيروس.

- غسيل اليدين بمجرد الوصول إلى المكتب أو المنزل، تأكد من تعقيم اليدين وغسلها جيدا فإذا كانت اليد على اتصال بالفيروس، والتعقيم يقتل الفيروس قبل أن يبدأ في الإضرار بجسمك، كما يجب تجنب لمس أي شيء عندما تكون في مكان عام مثل مقابض الأبواب والسور وما إلى ذلك، نظرا لانتشار الفيروس على الأسطح.

- تناول الطعام في أطباق أحادية الاستخدام، لا بد من تجهيز الطعام وخاصة للطلاب خلال فترة اليوم الدراسي داخل المنزل ووضعه في أطباق مغلقة الحكم، مع تجنب تناول الأطعمة غير المغلفة وأطعمة الشوارع أثناء الذهاب للدراسة، نظرا لأن طعام الشارع يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

- الالتزام بالتباعد الجسدي والاجتماعي، حافظ على مسافة مناسبة مع زملائك داخل مقر العمل أو الفصل في المدرسة، فلا تقف بالقرب من الناس أثناء النقاش أو المزح، وتجنب استخدام وسائل النقل العام المزدحمة، وتجنب الاقتراب من الأشخاص الذين يعطسون باستمرار.

- عدم لمس الأسطح، فهناك العديد من الأشخاص يستخدمون وسائل النقل العام بانتظام، فقد تكون الأسطح هناك ملوثة، فإذا لمست أي سطح ملوث من هذا القبيل، فهناك فرص كبيرة لدخول الفيروس إلى جسمك.

- استخدام زجاجة مياه شخصية، فهناك العديد من الحالات التي أصيب فيها الأشخاص بفيروس كورونا بسبب المياه الملوثة، لذلك تأكد من سلامة زجاجة المياه.

- تقوية جهاز المناعة من خلال الأدوية والأطعمة، احرص على تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية والتي من شأنها تحسين وتقوية جهاز المناعة.

وفي نفس السياق، استعرضت وزارة الصحة والسكان أعراض الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الموجة الرابعة لكورونا أعراضها لم تختلف كثيرا عن الموجة الأولى منذ انتشار الجائحة بشكل عام.

أعراض الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر:

ارتفاع درجة الحرارة.
سيلان الأنف.
الصداع والاحتقان.
فقدان حاستي الشم والتذوق.
الإحساس بالتعب.
الأرق والسعال.
تكسير في الجسم.
آلم في البطن عند بعض مصابي الفيروس.
ظهور طفح جلدي.


قد يهمك أيضا..

مصر للطيران تحذر المسافرين لأمريكا


وناشدت الوزارة المواطنين بأهمية حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين على نهاية العام الجاري، مؤكدة أن لقاحات كورونا مجانية وآمنة ولا تستدعى الخوف أو القلق، وعن الأعراض الجانبية قالت بسيطة وتزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads