الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ علوم سياسية يوضح تأثير قرار الحكومة البريطانية بحظر حركة حماس

الرئيس نيوز

أكدت الدكتور طارق فهمي؛ أستاذ العلوم السياسية؛ أن قرار الحكومة البريطانية بحظر حركة حماس سوف ينقل إلى البرلمان البريطاني لافتا أن الاتهامات سوف تمتد لوسائل إعلام واستثمار وغيرها.

وقال فهمي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاتهامات ضد حماس سوف تؤثر على التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ولذلك هم يحاولون عرقلة المسار من الحكومة للبرلمان لأنه لو وصدر تشريع مباشر سوف يكون له تداعيات خطيرة ومكلفة لحركة حماس وسوف تغلق الأبواب الإعلامية والاقتصادية ومجالات الاستثمار وسوف يكون هناك تداعيات على حركة حماس وجماعة الإخوان".

وأضاف: "نتمنى أن يحدث هذا الأن هناك إجراءات سوف تقوم بها بريطانية من تجميد للمحفظة المالية والقنوات الإعلامية والجمعيات التي تجمع التبرعات وإذا صدر التشريع سوف يكون له تداعيات على التنظيمات الأخرى".

وتابع: "سوف يمنع بطبيعة الحال أي تواصل مع العناصر الخاصة لحماس؛ إذا جاء مسؤول ألماني أو بريطاني للتعامل مع حماس سوف يمنع هذا والسلطة الفلسطينية سوف تكون في مأزق كبير ولكنها سوف تكون مسؤولة".

واختتم: "الأوروبيين وضعوا شروط لتقبل حماس وأعتقد أنه سيكون هناك مأزق كبير؛ القرار البريطاني يقوي حركة فتح والسلطة الفلسطينية والعالم يتعامل معها وهي المعترف بها أمام العالم".