الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تكشف تفاصيل توزيع اللقاحات في محطات القطارات والمترو والمولات التجارية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد مجاهد؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي سوف يعقد مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن تفاصيل اللقاح المصري الجديد المضاد لفيروس كورونا.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "السيد الوزير أطلق التسجيل من أجل تطعيم المواطنين في محطات المترو والمولات التجارية ومحطات القطارات وهناك 300 مواطن تم تطعيمهم خلال ساعتين".

وأضاف: "لدينا مركزين تطعيم في الخط الأول من مترو الأنفاق أحدها في اتجاه المرج والأخر في اتجاه حلوان؛ وسيكون هناك 14 مركز لتلقي اللقاحات في المحطات التبادلية والكثيفة".

وتابع: "نستهدف أن نقول للمواطن سوف تجدنا في طريقك؛ المواطن سيجد بجانب شباك تذاكر المترو شباك لتسجيل تلقي اللقاح؛ سوف يقوم بالتسجيل ويركب المترو بشكل طبيعي ثم ينزل في محطة الأوبرا سيجد مركز تطعيم والمحطات التبادلية مثل الشهداء والعتبة سوف يكون فيها مراكز لتوزيع اللقاحات".

وأوضح: "المحطات سيكون فيها نقاط تسجيل ومراكز تطعيم وبجانب شباك التذاكر سوف تجد شباك لتسجيل اللقاح وسوف يكون هناك تسجيل صوتي في محطات المترو لتوجيه المواطنين من أجل تلقي اللقاح".

واختتم: "مترو الأنفاق يستقبل 3 ملايين راكب يوميا ونستهدف من وجودنا في المحطات والمولات توزيع أكبر قدر من اللقاحات على المواطنين".