الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير الأوقاف: جميع الأديان تحث على التسامح والإصلاح الحقيقي يقوم على الالتزام بجوهر الدين

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:31 ص
الرئيس نيوز
طباعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن جميع الأديان السماوية جاءت؛ لتحث على التسامح والسلام، مؤكدا أن الأمة الإسلامية تحتاج للاقتداء برسول الله- صلى الله عليه وسلم- في أمور حياتها؛ حتى يتسنى لها العيش في رضا وسعادة.


وأضاف، خلال كلمته التي ألقاها اليوم، في احتفال وزارة الأوقاف، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نبي الله- صلى لله عليه وسلم- هو أفضل المخلوقين علما وتعليما، لافتا إلى حلمه- صلى الله عليه وسلم- في آداء مهمته.

 قال  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الإصلاح الحقيقي يقوم على الالتزام بجوهر الدين وإدراك أن مصالح الأوطان من مقصد الأديان.


واستعرض وزير الأوقاف خلال كلمته التي يلقيها اليوم في احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، بقاعة المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعضا من مواقف الرسول صلى الله عليه وسلم، التي تدل على التسامح والرحمة، مؤكدًا أن مواقف الرسول قدمت نموذجًا لذلك.


وأشار وزير الأوقاف إلى أننا نحتاج دومًا إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم وسماحته، لافتًا إلى أن جميع  الأديان السماوية جاءت لتحث على التسامح والسلام، وأن الأمة الإسلامية تحتاج إلى الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في أمور حياتها، حتى يتسنى لها العيش في رضا وسعادة.

وتشهد قاعة المنارة للمؤتمرات اليوم، احتفال المؤسسات الدينية والترباوية والثقافية المصرية، والتي من بينها وزارة الأوقاف المصرية ومؤسسة الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من قيادات الدولة ورجالها.


وتقيم وزارة الأوقاف المصرية احتفالها بذكرى المولد النبوي الشريف، الىن، في قاعة المؤتمرات، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ تهدف إلى الحافظ على المشاركين في الاحتفال من الإصابة بفيروس كورونا.


وتحتفل الأمة الاسلامية حول العالم غدا الاثنين 18 اكتوبر، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك حسبما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ختام الشهر الماضي.


ويعتبر الخميس المقبل 21 أكتوبر، إجازة رسمية في الدولة، بمناسبة المولد النبوي الشريف؛ نظرا لقرار مجلس الوزاراء بتأخير كافة العطل الرسمية للمناسبات التي تقع في منتصف الاسبوع إلى آخره.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads