الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء داوود: لدينا أزمة أولويات.. ونحتاج توفير أموال للتعليم والصحة أسوة بالمشروعات

الرئيس نيوز

أكد النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب؛ أن هناك مشكلة في الأولويات التي تنتهجها الحكومة، لافتا إلى أن هناك قاطرات لتنمية الاقتصاد يجب أن تتصدرها الصناعة.

وقال داوود في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كيف تبدأ العام الدراسي ولديك نقص 250 ألف معلم؟ في حين لديك أوائل الخريجين بلا عمل؟".

وأضاف: "الحكومة قامت ببناء مدينة الأثاث من أجل تشجيع صناعة الأثاث وكان المستهدف أن ترفع التصدير إلى 3 مليارات دولار وهذ لم يحدث؛ المدينة أنفق عليها 5 مليارات ولم تحقق ما هو مستهدف منها".

وتابع: "وزير قطاع الأعمال جاء من أجل تصفية شركات القطاع العام ويقوم ببيع وتأجير الأراضي؛ النمو الذي نحتاج إليه هو النمو الأفقي وليس الرأسي كما كان قبل 25 يناير".

وأكمل: "التعليم والصحة من الأولويات؛ يجب أن تبدأ فيها ولو حتى مرحليا وكما نوفر الأموال للمشروعات العملاقة علينا أن نوفر للتعليم والصحة".

وأوضح: "يجب أن تبدأ مرحليا حين أنشئت البوابة الإلكترونية منذ سنتين وأصبح لديك بوابة ضمت 120 ألف معلم استخدمت منهم 36 ألف لمدة 3 شهور وتحولت إلى أزمة وحين يأتي 20/30 ألف من العاملين بالحصة بقيمة 20 جنيها سوف تحدث أزمة جديدة".