الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

لافتة تحذر طلاب الأزهر من ارتداء "البناطيل الممزقة ".. وعميد الكلية يعلق

الرئيس نيوز


قال الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، إن الكلية لا تسمح بدخول الطلاب الذين يرتدون الملابس الممزقة أو الشعر غير اللائق وغير المهذب، معللًا ذلك بأن هذه الأمور لا تليق بجامعة الأزهر ولا بالطالب الأزهري.

وأوضح السعيد، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن الكلية تبلغ الطلاب بأن هذه الأمور غير مسموح بها ثم تحذرهم إذا تكرر الأمر، مضيفًا أنه حال التكرار يتم منعهم من دخول الكلية حتى يلتزموا بالتعليمات، أي أن الأمر يسير تدريجيًا، حيث لا يتم منعهم من المرة الأولى.


ونوه عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، بأن الطالب الأزهري له سمت خاص وهيئة خاصة، وبالتالي لا يصح أن يكون مظهره غير لائق، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الطالب الأزهري ملتزمًا بمظهر وشكل يتناسب مع مؤسسة الأزهر الشريف.

طلاب الفرقة الأولى
ولفت  الدكتور غانم السعيد إلى أن طلاب الفرقة الأولى هم فقط من يكونون غير ملتزمين؛ لأنهم لا يعلمون القواعد والضوابط، لكن بمجرد معرفتهم وتوعيتهم يلتزمون، مضيفًا أن غير الملتزم يتم اتباع الإجراءات السابقة معه.

وتابع السعيد: باقي الفرق ملتزمة بالتعليمات ولا مشكلة في ذلك، أما الفرقة الأولى فهي جديدة، ونحن نحثهم وننصحهم بأن يكون مظهرهم متناسبًا مع مؤسسة الأزهر.


ونوه السعيد، بأن كل كلية له الحق في إصدار مثل هذه القرارات، مضيفًا أن القرار تقريبًا مطبق في معظم كليات الجامعة.

وفي نفس السياق، قال مصدر مسؤول بجامعة الأزهر، إن الجامعة تحث الطلاب دوما على الالتزام بالمظهر اللائق، الذي يكون متناسبًا مع جامعة الأزهر، مضيفًا أنه من غير اللائق أن يرتدي الطالب الأزهري ملابس ممزقة أو أن يكون شعره غير لائق.

وأوضح في تصريحه لـ القاهرة 24، أن الأمر لا يتم بالعنف، ولكن عن طريق تقديم النصيحة، وتوعية الطالب بأن زيه هذا غير مناسب للطالب الأزهري، الذي له خصوصية خاصة ووضع خاص.