الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

تفاصيل أكبر ملتقى للتوظيف بالجيزة لتوفير 6 آلاف وظيفة لجميع المؤهلات والمجالات

الرئيس نيوز


تطلق الغرفة التجارية بالجيزة يوم السبت القادم الموافق 9 أكتوبر، برئاسة محمد امبابي، الملتقى التوظيفي الأكبر بالتعاون مع محافظة الجيزة ومديرية القوى العاملة في أرض المطاحن بشارع الملك فيصل بالهرم.

 

سيشارك في الملتقى أكثر من 97 شركة ومؤسسة كبرى، منها 50 شركة موجودة داخل المخيم المكيف الذي يقام فيه الملتقى.

 

سيكون هناك نحو 47 شركة تتواصل مع طالبي الوظائف من خلال مواقعهم الإلكترونية، وذلك لتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالإجراءات الاحترازية.

 

قال محمد امبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إن الملتقى التوظيفي سيشارك فيه ما يقرب من 97 شركة في كافة المجالات.

 

أشار إلى أن هذه المجالات تشمل العقارات والاتصالات والسيارات والخدمات الإلكترونية، وذلك لتوفير أكثر من 6000 آلاف وظيفة لمختلف المؤهلات الدراسية ومختلف الأعمار، والذي يعد الأكبر من حيث توفير الوظائف المتاحة، وعدد الشركات المشاركة في الملتقى.

 

وأضاف امبابي أن الملتقى سيتم تنظيمه بالتعاون مع محافظة الجيزة ومديرية القوى العاملة، بأرض المطاحن مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على الإجراءات الاحترازية اللازمة، للحفاظ على سلامة المتقدمين من الشباب للبحث عن الوظائف.

 

أوضح محمد امبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن الملتقى يتم تنظيمه في إطار الدور المجتمعي والخدمي، الذي تقدمه الغرفة التجارية بالجيزة للمجتمع الجيزاوي عامة وأعضاء الجمعية العمومية للغرفة خاصة.

 

وأضاف كما ينظم تحت مظلة خطة الدولة المصرية، ومبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية المستدامة، والتي بدورها تساعد في القضاء على البطالة.

 

في سياق متصل، أوضح مؤشر مديري المشتريات الرئيسي PMI الخاص بمصر التابع لمجموعة IHS Markit والمتعلق بالقطاع الخاص غير النفطي، أنه بالتزامن مع  زيادة التفاؤل في الاقتصاد المصري حاليًا، ارتفعت  أعداد الموظفين  في الشركات المصرية الخاصة، للشهر الثالث خلال سبتمبر الماضي، على الرغم من أن معدل خلق الوظائف ظل معتدلًا، حيث وجدت بعض الشركات صعوبات في إيجاد بدائل للموظفين، بالإضافة إلى ذلك، وجدت الشركات إلى حد كبير أن القدرة الاستيعابية الحالية كانت كافية لتلبية الطلبات الجديدة، مع زيادة الأعمال المتراكمة بشكل طفيف منذ شهر أغسطس.