الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ستكون رمزية.. نقيب الممثلين: إعادة النظر في رسوم التصوير بشوارع القاهرة

الرئيس نيوز

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أبدى استعداداه الكامل لدعم صناعة الدراما والسينما، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعيد النظر والتقييم لقرار رسوم التصوير بشوارع القاهرة.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أنه من المقرر أن تتم التفرقة بين رسوم الأعمال السينمائية والدرامية والإعلانات، مؤكدًا أن الرسوم ستكون بسيطة ورمزية تتوافق مع تطوير المرفق العام والشوارع.

وأشار إلى أن السينما كانت تحتل المرتبة الثانية في الناتج القومي لمصر بعد القطن في السابق، موضحًا أن المحافظ أنهى الموضوع بشكل تام وأعلن إعادة النظر للقرار بما يتفق مع العملية الإنتاجية.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن القائمين على الأعمال الفنية لا يعارضون دفع قيمة رمزية أو رسوم مقابل التصوير في الشوارع، مشيدًا بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل كامل للصناعة.

وأعلنت محافظة القاهرة، أنه في إطار حرصها وحرص الدولة على الدعم الكامل لصناعة السينما، وتقديرا لدور الفن والإعلاميين، تم التنسيق مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية والنائب سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، والنائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، وتم التوافق على وضع ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية القرار السابق صدوره بشأن التصوير داخل محافظة القاهرة.