الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية الحضرية يكشف مستجدات تطوير مستعمرة الجذام

الرئيس نيوز

أكد إيهاب الحنفي منسق صندوق التنمية الحضرية أن الصندوق تلقى تكليف رئاسي أن يتم النظر لمنطقة مستعمرة الجذاع خاصة وأنها منطقة كبيرة تصل مساحتها إلى 262 فدان وهي مهمة وجزء منها مستشفى ويضم عنبر للرجال والنساء.

وقال الحنفي في مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز": "المستشفى لم تطور منذ عام 1933؛ هناك 262 فدان تضم فيها عزبة الشهيد عبد المنعم رياض وجزء مقلب للنفايات وحدثت زيارة للموقع حتى نعرف طرق تطوير المنطقة".

وأضاف: "نقوم بالرفع المساحي حاليا للمنطقة ونقوم بتحديد المشكلة وعلى هذا الأساس نحدد طرق الحل؛ ويتم حصر القاطنين بالمنطقة بالتعاون مع المحافظة وعلى أساسها برنامج التطوير العمراني".

وتابع: "بعد الزيارة بدأنا على الفور؛ هناك دكتور عظيم قال إنه سوف يتبرع بمخطط تطوير المنطقة وسوف نعرض المقترح على رئيس الوزراء".

وأكمل: "المهندس خالد صديق رئيس الصندوق والمحافظ وجدوا اهمال كبير هناك ولدينا تصور جيد وبدأنا في أمور مبدئية وسيكون هناك تطوير شامل للمنطقة بما فيها المستشفى ويمكن أن يتحول إلى مركز دولي".

واختتم: "البداية أن نحدد حجم المشكلة ونعمل على الحصر المساحي ويمكن أن نقوم ببناء مباني جديد؛ الحالات المرضية في المستشفى تنخفض كثيرا وفي الوقت الحالي من يخرج من المستشفى يقيم بجوارها ولكن التطوير سوف يمتد إلى آن تصبح حياة".