الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الموافق 21 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"اقتصادية قناة السويس" تكشف تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

الخميس 29/يوليه/2021 - 10:35 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه زار مع عدد من زملائه العاصمة الروسية موسكو من أجل إجراء مباحثات مع مبحثات مطولة مع ممثلي وزارتي الصناعة والتجارة الروسية وممثلي هيئة فيب أر إف الروسية وهي هيئة هامة جدا في روسيا وهي مؤسسة حكومية مسؤولة عن التنموية والأممور التمويلية.

وقال زكيي في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "هناك اتفاقية موقعة إطارية لإنشاء منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد وأول هدف من الزيارة مناقشة العقد التشغيلي والاتفاق على البنود ووضع برنامج زمني للتنفيذ".

وأضاف: "التوقيع على عقود إنشاء المنطقة الاقصادية سيكون قبل نهاية العام ويبدأ العمل أيضا في المنطقة قبل نهاية العام واتفقنا على الأطر العامة بالكامل".

وتابع: "الجانب الروسي يريد إنشاء امتداد للمنطقة الصناعية في العين السخنة لأن هناك شركات ترغب في العمل بالمنطقة وتريد الاستفادة من قرب الميناء وهناك مشروعات تتوائم اكتر مع المنطقة".

وأوضح: "مؤسسة فيب أر أف سوف تكون الجانب الموقع على عقد التشغيل وتقوم بمقام المطور وهي تتعامل بشكل مباشر مع الشركات الروسية ووجود فرص من هذا النوع أمر مهم جدا".

وأكمل: "اتفقنا بنهاية أغسطس سيتم تنظيم زيارة لتحديد البداية الحقيقية وهناك  500 ألف متر في السخنة ومليون متر في بورسعيد ستكون مخصصة للمنطقة الصناعية وخلال سبتممبر وأكتوبر سوف يحضر وفد من الشركات الراغبة ليشاهدوا المرافق".

وعن الصناعات التي ستكون موجودة بالمنطقة قال زكي: "اتفقنا مع الجانب الروسي على المعايير المناسبة لاختيار الشركات بحيث نحدد ما يتلائم معنا وفقا لاحتياجاتنا".

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads